الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية إغاثة اطفال فلسطين تنقذ المرضى وتنمي القدرات الطبية

نشر بتاريخ: 17/08/2014 ( آخر تحديث: 17/08/2014 الساعة: 19:43 )
الخليل - معا - ضمن مساعي جميعة إغاثة أطفال فلسطين، في تأمين المساعدات والعلاج الطبي للاطفال الفلسطينيين ومن يحتاج للعلاج بشكل عام بغض النظر عن المستوى الاجتماعي للاطفال، عملت الجمعية على استقدام طبيب أمريكي مختص بجراحة اليد والكف، خلال الايام الماضية الى مستشفى الخليل الحكومي لاجراء بعض العمليات الجراحية المعقدة للأطفال.

المواطن (أ.س) والذي تجاوز العقد الرابع من عمره، شاءت الاقدار ان يتم انقاذه على يدي الطبيب وفريق العمل الطبي في مستشفى الخليل الحكومي، حيث وصل هذا الرجل وهو مصاب بقطع كبير في كف يده بعد تعرضه لاصابة عمل، كاد معها أن يفقد يده وعمله.
|293363|
وفي هذا السياق، قالت السيدة امل الهيموني منسقة جمعية إغاثة أفطال فلسطين في الخليل، بسبب نقص بعض التخصصات وخاصة جراحة الكف واليد، عمدت الجمعية على التنسيق مع الطبيب الأمريكي "جوزيف مونسيفاي" اخصائي جراحة اليدين في مستشفى جامعة تكساس المركزية التعليمية، لكي يقوم بإجراء بعض العمليات الجراحية المعقدة لاطفال يعانون من تشوهات خلقية.

وأضافت، من خلال التعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية ومستشفى الخليل الحكومي، قام الطبيب الامريكي بمساعدة الفريق الطبي المحلي بالكشف على ما يزيد عن 40 حالة تعاني من مشاكل في اليد والكف، وقرر الفريق اجراء بعض العمليات النادرة والنوعية، لهؤلاء المرضى.

وقالت الهيموني:" كما أن الهدف الرئيسي من جلب الطبيب الامريكي المختص بهذه الجراحة النوعية، هو فتح الباب أمام الاطباء وفريق الجراحة الفلسطينيين، التعلم واكتساب مهارات جديدة وتكتيك جديد في جراحة الكف واليد، وبالتالي سينعكس ذلك ايجاباً على المرضى هنا، حيث سيتمكن الفريق الطبي الفلسطيني بعد مغادرة الطبيب الامريكي من اجراء عمليات لم تكن تجرى سابقاً، وبالتالي نخفف عن المرضى ونسهل حياتهم".

من جانبه أوضح الدكتور خالد عوايصه اخصائي جراحة العظام والمفاصل بأن جراحة اليد والكف هي من التخصصات النادرة والدقيقة، وبفضل الفرصة التي اتيحت له ولفريقه الطبي من قبل جمعية إغاثة أطفال فلسطين، سيتمكن من اجراء عمليات نادرة في المستقبل القريب.

وقال الدكتور عوايصه:" نشكر جمعية اغاثة اطفال فلسطين والطبيب الامريكي الذين اتاحوا لنا فرصة تطوير قدراتنا وأدائنا في العمل، ونطمح للمزيد من هذه الخبرات التي تعمل على تنمية القدرات البشرية خدمة للمرضى".

وأبدى الدكتور "جوزيف" سعادته باعمل مع الفريق الطبي في مستشفى الخليل الحكومي، موضحاً بأن الفريق يعمل بشكل جيد وهو بحاجة لبعض المعدات التي ستمكنه من اجراء عمليات معقدة.

وقال:" اود ان اعبر عن سعادتي وشكري لجمعية اغاثة اطفال فلسطين التي احضرتني كمتطوع الى هنا لاجراء بعض العمليات الجراحية المعقدة وتدريب الفريق الجراحي على اجراء تلك العمليات، هناك بعض النواقص في المعدات ويجب على المسؤولين توفير مثل هذه المعدات حتى يتمكن زملائي من القيام بما قمت به من عمليات معقدة".