الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس: إسرائيل تواصل سياسة الإغلاق المتدحرجة بحق المسجد الإبراهيمي

نشر بتاريخ: 18/08/2014 ( آخر تحديث: 18/08/2014 الساعة: 14:11 )
رام الله -معا - دعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس إلى ضرورة بذل الجهود المخلصة والجادة لإنقاذ المسجد الإبراهيمي من سعي سلطات الاحتلال الحثيثة للسيطرة عليه بالكامل.

وأوضح ادعيس في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن الاحتلال 'تعمد تقسيم المسجد وأخضع الجزء اليسير المتبقي للمسلمين لإجراءات صارمة، وتفتيش مذل ومضايقة في الدخول وإقامة الصلوات، ولم يكتفِ بذلك، بل يسعى لمنع الدخول إليه بتاتا، بعد تحديده مواعيد الدخول والخروج، ورفع الآذان الذي يمنع للعديد من المرات، وإغلاقه أمام المصلين المسلمين، وفتحه على مصراعيه لليهود في كثير من الأحيان'.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تنوي إغلاقه بالكامل في أعيادهم التي تصادف في الخامس والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الجاري، والثلاثين من شهر أيلول المقبل، والرابع والثاني عشر والثالث عشر من شهر تشرين الأول المقبل، والخامس عشر من تشرين الثاني المقبل، تحت ذرائع واهية وحجج إقامة الاحتفالات بحرية وبدون تشويش.

وبين ادعيس أن هذا 'يندرج تحت تدخل الاحتلال السافر بحرية العبادة التي كفلتها الشرائع السماوية والقوانين الدولية ذات الصلة، داعيا الأمتين العربية والإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي واليونسكو إلى التحرك الفوري والعاجل لوقف محاولات إسرائيل، لأسرلة وتهويد المسجد الإبراهيمي الشريف'.