الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فدا" تواصل تفقدها للمناطق المتضررة من العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 18/08/2014 ( آخر تحديث: 18/08/2014 الساعة: 15:50 )
غزة – معا – تفقد وفد قيادي من حزب فدا بلدتي خزاعة والقرارة ومنطقة الزنة في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وضم الوفد خالد الخطيب نائب الأمين العام واعضاء من المكتب السياسي سعدي عابد وجمال أبو نحل وجمال نصر وسمير الزايغ رئيس هيئة الرقابة وعاكف المصري مسؤول لجنة التفاعل الاجتماعي وعدد من كادر الحزب والتي تأتي في إطار مواصلة الزيارات التفقدية للمناطق التي تضررت نتيجة العدوان.

واطلعت قيادة (فدا) على حجم الأضرار والدمار الهائل الذي تعرضت له بلدة خزاعة التي امتازت بجمال طبيعتها وهندسة منازلها وخاصة المربع السكني لعائلة النجار الذي سوي بالأرض تماماً وكان مجموع شهداء هذه العائلة المناضلة سبعة وأربعين شهيداً في هذه الحرب حيث جرى تقديم العزاء للعائلة والمختار أبو أيمن النجار الذي رافقهم خلال الجولــة واللقاء مع عدد كبير من أبناء العائلات التي استهدفت منازلها ومصالحها أبرزها عائلة النجار والفــــــرا وأبو رجيله وأبو ريدا وعدد من أسر الشهداء في البلدة .

وأكد المهندس سعدي أبو عابد عضو المكتب السياسي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) أن الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا هي صمام الأمان لإنجاز حقوقنا الوطنية وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية كي يتمكن شعبنا الفلسطيني من العيش بحرية وكرامة كباقي شعوب الأرض.

ودعا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته السياسية والأخلاقية خاصة في توفير الحماية الدولية ووقف العدوان المتواصل على شعبنا والعمل على التسريع بدفع الاستحقاقات لإعادة إعمار ما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة .

هذا وتلخصت مطالب المواطنين الذي جرى اللقاء بهم بالتأكيد على ضرورة توفير شقق سكنية عاجلة أو دفع إيجار شهري حتى الانتهاء من الإعمار ، وكذلك تغيير الآليات المتبعة في إيصال المساعدات لمستحقيها عبر احترام الكرامة الإنسانية وخاصة من منظمات المجتمع المدني كتصوير المستفيدين منها كشرط لاستلامها والتي لا تراعي مشاعر الناس الذي فقدوا أبناءهم أو منازلهم وإجبار المواطن على الانتظار لساعات طويلة .

كما ناشد غالبية المواطنين الجهات المعنية بتوفير مياه الشرب للعائدين إلى مناطقهم وسرعة إيصال الكهرباء وضرورة توفير العيادات المتنقلة للوصول للمرضى وخاصة الأطفال وكبار السن منهم .

من جانبه شدد سمير الزايغ رئيس هيئة الرقابة في (فدا) أن تلك المطالب المشروعة التي طرحها المواطنين الذين هم عنوان الصمود والتحدي في مواجهة العدوان البربري على شعبنا في قطاع غزة تملي على القيادة الفلسطينية وحكومة الوفاق الوطني العمل بها وبأسرع وقت لأنها مطالب عادلة وهي الحد الأدنى لتوفير حياة متواضعة لمن قدموا الكثير من أجل أن تبقى راية الوطن مرفوعة عالياً .