السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"خضوري" تحصل على مركز الوصيف في دورة لمبادئ التداول في السوق المالي

نشر بتاريخ: 18/08/2014 ( آخر تحديث: 18/08/2014 الساعة: 19:43 )
طولكرم- معا - حصل فريق جامعة فلسطين التقنية خضوري، المشارك في دورة العملية الاولى في مبادئ التداول في السوق المالي، على مركز الوصيف على مستوى الجامعات المحلية الست المشاركة، من خلال فريق كلية الاقتصاد والإدارة والأعمال الذي ضم كل من الطالب أحمد هاني شبيطة والطالبة آية عاهد حسن وكلاهما تخصص علوم مالية ومصرفية محوسب والطالبة أنوار حسام العلي تخصص أنظمة معلومات محاسبية.

وفي هذا السياق أكد منسق الفريق الطالب شبيطة أن الفريق تمكن من الحصول على الترتيب الثاني "مركز الوصيف" ضمن سياق عملية تقييم الفرق المشاركة من حيث الأدوات واكتساب الخبرات والمهارات من بين ست جامعات مشاركة.

وبين شبيطة أن الدورة أسهمت في رفع إمكانياتهم ومهارتهم في التداول عبر التعرف والاطلاع على تفاصيل التداول في الأوراق المالية من الناحية العملية والتطبيقية عبر الاندماج المباشر في الندوات التعريفية والممارسات التطبيقية على برامج التداول (SMART).

وأوضح عميد كلية الاقتصاد والإدارة والأعمال د.أيهاب القبج أن الجامعة وضمن توجهاتها تسعى الى رفد الطلبة بالمهارات التطبيقية والمعارف التخصصية التي تمكنهم من الاندماج بالواقع العملي وثقافة السوق واحتياجاته.

وأضاف د.القبج على أن الكلية تسعى إلى تحقيق النوعية في مخرجاتها على مستوى البرامج الأكاديمية ونوعية الطلبة ومهاراتهم ، وتمكينهم خريجيها من المنافسة في السوق المحلي والدولي وعلى المستوى الأكاديمي، مؤكداً على انفتاح الجامعة على كافة الشركاء المحليين والدولين في أي برامج أو فعاليات تسهم في تحقيق تلك الأهداف.

يذكر أن الجامعة حصلت في الدورة السابعة من مسابقة "محاكات التداول"التي عقدت في بورصة فلسطين بمشاركة 240 طالب من عشر جامعات محلية على المركز الخامس عبر طالب الاقتصاد تخصص أنظمة معلومات محاسبة عامر عبد السلام الجمل.