السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يشدد على أهمية التعاون بين المؤسسات الحقوقية والحكومة

نشر بتاريخ: 18/08/2014 ( آخر تحديث: 18/08/2014 الساعة: 19:55 )
رام الله - معا - التقى رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله، اليوم الاثنين المفوض العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان د.احمد حرب، ومدراء دوائر الهيئة في مقرها برام الله، وبحضور الأمين العام لمجلس الوزراء علي أبو دياك، للإطلاع على عمل الهيئة خلال فترة العدوان على قطاع غزة، وتوثيق الانتهاكات بحق المواطنين في القطاع كونها هيئة وطنية هامة تعمل على ضمان حقوق الإنسان في فلسطين.

وأكد الحمد الله على ضرورة التعاون والتنسيق بين الهيئة والمؤسسات الحقوقية في عمليات توثيق ورصد الجرائم التي ارتكبت بحق المواطنين سواء في قطاع غزة او الضفة، ورفد المؤسسات الرسمية بهذه النتائج من اجل متابعتها دوليا والتأكيد عليها ومحاسبة إسرائيل من خلال مؤسسات المجتمع الدولي.

وشدد الحمد الله على أهمية الشراكة بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني والأهلي والمؤسسات الحقوقية بكافة اختصاصاتها بما يضمن تعزيز أسس التشاور والاستماع لجميع آراء المختصين والاستفادة من الخبرات المتراكمة لكافة المؤسسات غير الحكومية.

من جانبه أكد حرب على استعداد الهيئة الكامل للتعاون مع الحكومة والمؤسسات الرسمية والتنسيق المستمر، لضمان صون حقوق الإنسان الفلسطيني أينما وجد.