الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع تثمن موقف النجم الغزي محمود السرسك

نشر بتاريخ: 18/08/2014 ( آخر تحديث: 18/08/2014 الساعة: 20:48 )
القدس- معا : مع تواصل النزيف الدامي في غزة هاشم وأرتفاع عدد الشهداء ومع ان الدماء النقية الطاهرة لم تجف بعد، تخرج علينا مؤسسات دولية "تطبيعية" تدعي السلام وتنادي بتنظيم لقاء كرة قدم تحت غطاء دولي ويجمع لاعبين من فلسطين ومن دولة الاحتلال، ونجوم عالميين أمثال ميسي ونيمار وزين الدين زيدان.
حيث كشفت مصادر مقربة من اللاعبين المصريين المعتزلين محمد أبو تريكة ووائل جمعة - أن اللاعبين مرشحان للمشاركة في مباراة من أجل السلام بين الأديان، أوائل ايلول المقبل، على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما.

ومن المقرر أن يشارك نجوم العالم في المباراة التي تنظمها مؤسستا "بوبي" و"سكولاس أوكورينتس" على رأسهم ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، وزين الدين زيدان والإيطاليان أندريا بيرلو وجانلويجى بوفون والكاميروني صامويل إيتو.

وكان من بين المرشحين للمشاركة صاحب أطول أضراب عن الطعام في السجون الاسرائيلية اللاعب محمود السرسك الذي رفض العرض، وجاء رفض السرسك جراء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، اضافة الى مشاركة عدد من اللاعبين من اسرائيل.

وثمنت اللجنة الوطنية موقف السرسك ونادت بابو تريكة ووائل جمعة ان يحذو حذو السرسك، وأشار بيان اللجنة ان مثل هذه اللقاءات لا تخدمنا الان ولا تخدم قضيتنا سيما وأن ما يزيد عن الثلاثين رياضيا أرتقوا شهداء في قطاع غزة جراء العدوان الهمجي، وأن الكثير من المنشآت الرياضية والملاعب والمقرات الرياضية تم أستهدافها من قبل طائرات الاف 16.