الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يستقبل وفدا من مودينا الايطالية

نشر بتاريخ: 30/07/2007 ( آخر تحديث: 30/07/2007 الساعة: 16:20 )
جنين- معا- استقبل محافظ جنين قدوره موسى اليوم في مكتبه وفدا من مقاطعة مودينا الإيطالية.

وضم الوفد كل من أميليو تيجليو من بلدية مودينا وماركيلو فايني مدير مؤسسة فوق البحار مودينا وسابينا برفجلي منسقة لجنة مودينا في جنين, وبنكسوس ومدير مشروع أجيستو سوماريفي.

وكان في إستقبال الوفد مساعد المحافظ نايف خمايسة, والدكتور سامر الأحمد مدير الإغاثة الزراعية, وعبلة المحروم مديرة مركز الطفولة المبكرة, وعبد الحكيم شيباني سكرتير إتحاد نقابات عمال فلسطين فرع جنين، وسناء بدوي مديرة العلاقات العامة في المحافظة .

من جهته ثمن المحافظ على الجهود الإيطالية حكومة وشعبا في الوقوف دوما إلى جانب الشعب الفلسطيني, ومناصرة قضيته العادلة الذي ينبع من عمق روابط الصداقة بين الشعبين, والتي تبلورت هذه العلاقة,في إقامة المشاريع, بدءا بتوقيع إتفاقية مودينا والمحافظة بعد قدوم السلطة الوطنية, وإستمرار المؤسسات الأهلية الإيطالية في تقديم العديد, من المشاريع لصالح الشعب الفلسطيني، داعيا إلى توطيد العلاقات والإستمرار في عقد المزيد من اللقاءات .

من جهته شكر إميليو تيجليو ممثلا عن بلدية مودينا, المحافظ على حسن الإستقبال,حيث عبر عن سروره بوجوده في فلسطين مهد المسيح عليه السلام، ناقلا تحيات أهالي مقاطعة مودينا إلى الشعب الفلسطيني, مؤكدا على ان هذه الزيارة تهدف إلى الإطلاع عن قرب حول معاناة الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم الكافي الذي يستحقه للخروج من ازماته.

وأضاف بان هذه العلاقة ستستمر في تعزيز العديد من المشاريع في فلسطين وتطوير علاقة التوأمة .

كما تحدثت سابينا من مؤسسة نكسوس عن التنسيق الذي تقوم به المؤسسة بهدف جمع شركاء آخرين من مؤسسات إيطالية لدعم الشعب الفلسطيني في محافظة جنين وتوثيق علاقة التوامة.

واضافت ان هذا اللقاء سيعمل على تحديد نقاط التعاون المشترك بين مودينا ومحافظة جنين .

هذا وسيقوم الوفد بجولة في محافظة جنين تستمر يومين يقوم خلالها بزيارة مؤسسات إستفادت من التوامة عبر الإغاثة الزراعية, ومركز الطفولة المبكرة, وإتحاد نقابات العمال، كما سيقوم الوفديارة إلى بلدية جنين لبحث إمكانية التعاون المشترك.