الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس بلدي رام الله يعتمد مبدأ تكريم التميز في عدة مجالات

نشر بتاريخ: 19/08/2014 ( آخر تحديث: 19/08/2014 الساعة: 10:12 )
رام الله- معا - قرر مجلس بلدي رام الله في جلسته رقم 27/ 2014 إلغاء مهرجان وين ع رام الله السادس ونقل بعض فعاليات المهرجان إلى مشروع قلنديا الدولي مع مراجعة الممولين من القطاع الخاص لامكانية تحويل التمويل إلى حملة الإغاثة لأهلنا في غزة "من رام الله ... كلنا غزة، حيث توقف المجلس أمام سير العمل في الحملة أيضاً. كما اعتمد المجلس توصية لجنة الشؤون الثقافية والمجتمعية بعدم تنظيم مخيم رام الله الدولي بسبب الظروف الراهنة وإدراج المتطوعين القادمين من أوروبا للعمل في حملة إغاثة غزة مع تنظيم برنامج سياسي وطني تضامني للمشاركين.

وترأس الجلسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله وبحضور الأعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، أمين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا ومدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن.

وقرر المجلس البلدي بصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم اعتماد توصيات لجنة التنظيم لجلستها رقم 65/ 2014 المنعقدة بتاريخ 12 آب 2014.

وقرر المجلس البلدي اعتماد مبدأ تكريم التميز في المدينة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر (تكريم المبنى الاجمل، الحي السكني المثالي... الخ)، حيث قرر تكليف الإدارة التنفيذية بتقديم تصور حول العناوين والمعايير المقترحة لهذه المجالات. كما اعتمد المجلس البلدي التصور المقترح لتجميل وتأهيل منتزه رام الله عبر تعزيز العناصر الجمالية وتطويرها، وتكليف الزملاء رئيس البلدية، م. نادية حبش، م. حسن ابو شلبك، م. كمال دعيبس بتطوير الفكرة لغرض طرح عطاء التصميم وتنفيذ المشروع مع ضمان فتح المنتزه بحلته الجديدة في نيسان 2015.

كما قرر المجلس البلدي اعتماد توصيات لجنة الصحة والبيئة حول معالجة النفايات، واعتماد استبدال الحاويات الكبيرة بحاويات صغيرة مغلقة وتوزيع الحاويات الجديدة على الأحياء السكنية ومراقبة مدى تفاعل المواطنين مع تلك الحاويات وتقييم التجربة.

وفي سياق آخر، قرر المجلس البلدي اعتماد تقرير اللجنة المكلفة بدراسة الطلبات المقدمة للالتحاق بكلية العلوم التربوية (دار المعلمين) وكلية المرأة (معهد الطيرة)، اضافة للطلبات المقدمة للالتحاق بجامعة القدس المفتوحة للمقاعد المخصصة لبلدية رام الله.

كما قرر المجلس البلدي عتماد توصية لجنة الإطار التنموي الاستراتيجي SDF حول اعادة هيكلة المشروع، وخطة العمل المحدثة. وقرر المجلس البلدي فيما يتعلق بمشروع تأهيل المكتبة اعتماد المفهوم المقدم للتاهيل.

وتم إعلام المجلس بمشاركة الزميل علاء ابو عين في مؤتمر التنمية المستدامة للسياحة/ المرحلة الثانية الذي سيعقد في اليابان وماليزيا بشهر أيلول بدعوة وتمويل من مؤسسة JICA اليابانية. كما قرر المجلس اعتماد المساعدة المالية لحسين ابو رحمة من بند المسؤولية الاجتماعية والذي يعمل عاملاً في قسم النفايات الصلبة بدائرة الصحة والبيئة، حيث رزق بثلاثة توائم.