الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام برنامج تدريبي لتهيئة الخريجين لسوق العمل

نشر بتاريخ: 19/08/2014 ( آخر تحديث: 19/08/2014 الساعة: 10:31 )
الخليل -معا - اختتمت المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل ومكتب التشغيل في وزارة العمل، وبدعم من شركاء المؤسسة، برنامج تدريبي بعنوان "مهارات الحياة العملية".

وشارك بالبرنامج الذي يهدف إلى تطوير قدرات الخريجين الجامعيين 28 خريجا وخريجة من عدة مناطق في محافظة الخليل حيث تم تزويدهم بالمهارات المهنية اللازمة لدخول سوق العمل والنجاح فيه.

وتناول التدريب الذي استمر لمدة سبعة ايام بواقع 50 ساعة تدريبية عدة مواضيع منها مهارات الاتصال والتواصل ومهارات العمل ضمن الفريق، إضافة الى مهارات التخطيط وحل المشاكل واعداد السيرة الذاتية ومقابلات العمل.

كما وسيتم العمل على تشبيك الخريجين لدى شركات من أعضاء الغرفة التجارية ومؤسسات المجتمع المدني في المنطقة.

من جهته تحدث نور الدين جرادات رئيس الغرفة التجارية عن العلاقة التكاملية بين مؤسسات المجتمع المدني، مشيرا الى دور الغرفة التجارية في التخفيف من البطالة في المنطقة من خلال دعمها للمشاريع الريادية الشبابية والعمل على خلق فرص عمل للخريجين الجامعيين، شاكرا المؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف ومكتب التشغيل والتوظيف في وزارة العمل على الجهود التي تبذلها لتطوير قدرات الشباب وتأهيلهم لدخول سوق العمل، كما واثني على التزام الخريجين المشاركين في البرنامج التدريبي.

وأعرب سارو نكشيان، المدير العام للفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف، عن اعتزاز المؤسسة وتقديرها لجهود غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل ومكتب التشغيل والتوظيف في محافظة الخليل في انجاح هذا البرنامج التدريبي، مشيدا باهمية الشراكات المماثلة بين مختلف المؤسسات في التخفيف من البطالة في المجتمع المحلي وتزويد السوق الفلسطيني بالأيدي العاملة المدربة والمؤهلة.