الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادارة سجن مجدو تحرم اسرى حماس من الزيارات والملابس

نشر بتاريخ: 19/08/2014 ( آخر تحديث: 22/08/2014 الساعة: 09:39 )
رام الله - معا - اكدت وزارة شؤون الاسرى والمحررين ان ادارة سجن مجدو، تمنع اسرى حماس القابعين في قسم رقم 6، من زيارات الاهل منذ نحو شهرين، ومن ادخال الملابس اليهم عن طريق اي جهة كانت.

وجاء في البيان الصادر عن الوزارة اليوم ان الاسير محمد عزام غزال من نابلس، بروفيسور في الهندسة المعمارية ومحاضر في جامعة النجاح، والمعتقل بتاريخ 15/6/2014، صدر بحقه قرار اعتقال اداري لثلاثة شهور منذ تاريخ اعتقاله، واكد لمحامية الوزارة امس بأن ادارة السجن تنتهج بحق الاسرى عموما واسرى حركة حماس على وجهة الخصوص العديد من الاجراءات العقابية والتعسفية منذ اعلان الاحتلال اختفاء 3 مستوطنين في منتصف شهر حزيران الماضي.

واضاف الاسير البروفسيور غزال ان من ضمن الاجراءات المتخذة بحق اسرى حماس في مجدو، هو منع ذويهم من الزيارات او التواصل معهم، وحرمانهم من ادخال الملابس رغم ان بعض الاسرى لا يملك سوى بنطال واحد ويبدل ملابسه بما يقدم له من رفاقه الاسرى، فضلا عن التنقلات الواسعه بين الحين والاخر، وسحب اجهزة التلفاز من غرف القسم.

وذكر غزال ان الاجراءات الاسرائيلية بحق الاسرى، زادت تعسفا في ظل العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ولم تقل حدتها بوجود الهدنة.