الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إتلاف مواد غذائية فاسدة شمال غزة

نشر بتاريخ: 19/08/2014 ( آخر تحديث: 19/08/2014 الساعة: 18:42 )
غزة- معا - أتلفت مباحث التموين في محافظة شمال قطاع غزة، الثلاثاء، وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني– قسم حماية المستهلك – والطب الوقائي، كمية كبيرة من الألبان والأحشاء (لحوم وكبدة وكلاوي وطحال) والبطاطا وذلك بسبب الفساد الظاهر عليها.

وأكد مدير مباحث التموين المقدم جهاد حمادة أنه وأثناء جولة تفتيشية على المصانع المتواجدة في المناطق الصناعية في بيت حانون شمال قطاع غزة تم ضبط 960 طن من الألبان واللحوم والبطاطا الفاسدة.

وأضاف: "ضبطنا 115 طناً من الألبان و45 طناً من الأحشاء (لحوم وكبدة والكلاوي والطحال) بالإضافة إلى 800 طن بطاطا عليها آثار فساد ظاهري.

وأوضح حمادة أنه تم التواصل مع وزارة الزراعة وعرض كمية البطاطا عليهم وتم التأكيد بأنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
|293605|
وبين حمادة أن سبب فساد هذه الكمية يعود إلى انقطاع التيار الكهربائي عن الثلاجات الضخمة التابعة للمصانع بالمنطقة الصناعية في بيت حانون.

ونوه إلى أن القصف المستمر على المنطقة الصناعية خلال العدوان على قطاع غزة أدى إلى تدمير البنية التحتية وانقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن المنطقة الصناعية بالإضافة إلى عدم تمكن أصحاب المصانع من الوصول إلى مصانعهم وتفقد بضائعهم مما أدى إلى تلفها.

وذكر مدير مباحث التموين أن الكمية المضبوطة تم إتلافها بمحضر إتلاف رسمي، منوهاً إلى أنهم مستمرون في عملهم للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.