الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الخارجية يودع ممثل فنلندا بمناسبة انتهاء مهامه في فلسطين

نشر بتاريخ: 19/08/2014 ( آخر تحديث: 19/08/2014 الساعة: 19:14 )
رام الله - معا- ودع وزير خارجية فلسطين رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، في مقر الوزارة، رئيس مكتب تمثيل فنلندا لدى دولة فلسطين Dr.Martti Eirola بمناسبة إنتهاء مهامه في فلسطين.

وأطلع المالكي الضيف على آخر التطورات والمستجدات السياسية الفلسطينية والإقليمية، وعلى آثار العدوان الاسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة، والإنتهاكات الإسرائيلية المستمرة في الأرض المحتلة، خاصه في مدينة القدس من تهويد وإعتداءات على المسجد الأقصى والمواطنين من قبل المستوطنين الإسرائيلين، كما دعاه لنقل وشرح معاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال وانتهاكاتة المستمرة في كافة المجالات.

وشدد الوزير على ضرورة دعم طلب دولة فلسطين بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني ودعم الجهود للوصول إلى وقف فوري وشامل لإطلاق النار، ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنهاء الإحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين.

عبر المالكي عن تقديره للجهود التي قام بها Martti في تعزيز العلاقات الثنائية مع دولة فلسطين، والتأكيد على أهمية تطويرها، وتمنى له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة .

من جانبه شدد Martti على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل شامل وتقديم المساعدات والبدأ في إعمار قطاع غزة، و أن تستأنف جهود السلام على مبدأ حل الدولتين.

كما عبر عن شكره وتقديره للتعاون والمساعدة التي قدمتها له وزارة الخارجية لإنجاح مهامه، مما ساهم بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية مع دولة فلسطين ومؤسساتها، متمنيا النجاح والتقدم والإذهار والسلام الدائم للشعب الفلسطيني.