الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حاخامات يهود يعتقدون ان الله عاقب امريكا بالاعصار

نشر بتاريخ: 05/09/2005 ( آخر تحديث: 05/09/2005 الساعة: 14:36 )
معا - على صور ملونة وكبيرة نشرت الصحف العبرية انباء الضحايا الاميريكيين في الاعصار الامريكي الاخير "كاتيرينا"، وحملت عناوين الصحف انتقادات شديدة للرئيس الامريكي الذي لم ينج ايضا من تعليقات رسامي الكاريكاتير.

وقد فسّر الكتاب الاسرائيليون عدم اكتراث الرئيس الامريكي بما حدث بأنه يعرف عدم قدرته لقانونية ترشيح نفسه مرة اخرى وبالتالي فانه ليس بمكترث.

قنوات التلفزة الاسرائيلية تبث مباشرة من هناك وقد ارسلت مراسلين اصحاب كفاءة عالية لتغطية اخبار الشقيق الاكبر والذي يصدمهم ما حل به، او عجزه عن انقاذ نفسه، واكثر ما يلفت الانتباه ان حاخامات يهود اعتبروا ما حدث في امريكا بانه غضب سماوي وانتقاما من الله ضد امريكا لانها دعمت وايدت اخلاء مستوطنات غزة.

وتعقيبا على هذه التصريحات يعقب الدكتور عبد الرحمن عباد وهو مثقف مسلم بالقول " ان تصريحات الحاخامات تظهر وكأن الله مجند عند فئة ضد فئة اخرى وهذا غير صحيح، فالله سبحانه وتعالى ليس موظفا عند جماعة ضد جماعة اخرى واسماء الله لا تشير الى انه ظالم وما تصريحات هؤلاء الحاخامات سوى نوع من انواع الانانية المفرطة.

القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي قالت انها ستبث الليلة مباشرة من مكان الكارثة، فيما نشرت صحيفة يديعوت احرونوت كبرى الصحف العبرية صورة ملونة كبيرة على حجم الصفحة الاولى وكتبت عليها " لاجئون في الولايات المتحدة ".

صحيفة معاريف وعلى صورة مماثلة على الصفحة الاولى كتبت " مخيمات لاجئين في امريكا " اما صحيفة هارتس فكتبت على راس صفحتها الاولى " لقد بدأ التعرف على الجثث في امريكا ".

وبين قدرة الله على فعل كل شئ الى الانتقادات ضد الرئيس بوش الى تصريحات رجال الدين اليهودي الى التغطية الخبرية تنشغل وسائل الاعلام العبرية في نقل كل ما يمكنها نقله من اخبار ذاك المكان تحت سؤال فاجأ المشاهدين: ماذا لو وقعت عملية تفجيرية ضخمة الان في امريكا ؟؟؟؟ فماذا ستفعل امريكا ؟؟؟ قال مراسل التلفزيون الاسرائيلي القناة الثانية.