الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحمد: اسرائيل افشلت المفاوضات

نشر بتاريخ: 20/08/2014 ( آخر تحديث: 20/08/2014 الساعة: 23:33 )
بيت لحم - معا - قال رئيس الوفد الفلسطيني الموحد إلى القاهرة عزام الأحمد ان اسرائيل مسؤولية عن فشل مفاوضات وقف اطلاق النار برعاية مصرية وان وفد فلسطين سيغادر القاهرة صباح اليوم.

وقال الاحمد خلال مؤتمر صحافي عقد بعد منتصف الليلة ان الوفد الفلسطيني اظهر مرونة عاليا جدا وتقدم بسلسلة اقتراحات للوسيط المصري كان اخرها عند الخامسة من عصر الثلاثاء، ولكن رغم مرور تسع ساعات على ما قدمناه لم يتلق الوسط اي اجابات من الاسرائيليين. وهذا يؤكد نية الاحتلال افشال المفاوضات.

ولفت الى ان جوهر الورقة يتم نقاشه منذ اسبوعين ولا يوجد تعديل سوى في بعض الكلمات لا تتجاوز العشرة والوفد الاسرائيلي ابلغ المصريين بأنه سيجيب عليها عند عودته الى تل ابيب ولم يرسل اي اجابات حتى اللحظة.
|293511|
وقال ان اسرائيل كان بإمكانها معالجة موضوع اطلاق ثلاثة صواريخ من قطاع غزة على البلدات الاسرائيلية بعقلانية لكن كان هناك قرارا مبيتا بإفشال المفاوضات وإنهاء التهدئة لذلك شنت اسرائيل اكثر من 60 غارة مخلفة عشرات الشهداء والجرحى.

ولفت الى ان اسرائيل تريد فرض شروطها بالقوة العسكرية على الوفد الفلسطيني والوسيط المصري.

وقال ان الوفد الفلسطيني سيغادر القاهرة صباح اليوم لوضع القيادة الفلسطينية في الأجواء وهذا لا يعني الانسحاب من المفاوضات، وعندما يرى الوسيط المصري الجو والوقت مهيئا للعودة بعد ان يتلقوا اجابات من الاسرائيليين سنعود فورا.

وحول زيارة الرئيس الى القاهرة خلال الايام القادمة، قال الاحمد ان الزيارة ليست لها علاقة بالمفاوضات بل تهدف لبحث ما بعد التوصل لاتفاق وقف اطلاق النار.

وبشأن معبر رفح، قال لقد تجاوزنا نقطة معبر رفح في المفاوضات التي كانت جارية.