الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإعلام": الاحتلال يستهدف النائب خالدة جرار في سابقة خطيرة

نشر بتاريخ: 20/08/2014 ( آخر تحديث: 20/08/2014 الساعة: 19:08 )
رام الله - معا - دانت وزارة الإعلام قيام جيش الاحتلال باقتحام منزل المناضلة خالدة جرار نائب المجلس التشريعي عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، واصرار قوات دولة الاحتلال على تسليمها قرار ابعاد من رام الله إلى أريحا رغم رفضها استلامه.

واعتبرت الوزارة الاجراء العدواني للاحتلال تجاوزاً لكل الحدود واعتداءً سافراً على الاتفاقات الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل، وإهانة للنواب المنتخبين ولمؤسسات الدولة الفلسطينية، ومخالفة لاتفاقات جنيف وميثاق روما، وجميع الأعراف الدولية.

واكدت الوزارة أن الاحتلال يتمادى في عدوانه وإجراءاته، ليشكل سابقة خطيرة تطال كل الرموز والقيادات والأطر الفلسطينية، بموازاة العدوان المتواصل على أبناء شعبنا، وفي محاولة لإعادة تفعيل سياسة الإبعاد التي أسقطها شعبنا.

ودعت الوزارة اتحاد البرلمانات الدولية إلى الوقوف عند مسؤولياتها، ومقاطعة نواب الاحتلال ومنعهم من دخول دولهم وتقديم المتطرفين منهم للقضاء، ودعم النائب جرار في وجه الإرهاب السياسي الإسرائيلي غير المسبوق.

وطالبت الوزارة أيضاً التشكيلات البرلمانية العالمية بالعمل على اطلاق سراح 36 نائباً منتخبًا في المجلس التشريعي الفلسطيني؛ تختطفهم إسرائيل بشكل مخالف لكل القوانين والمواثيق وقواعد العمل النيابي المتعارف عليها، بينهم الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ورئيس المجلس التشريعي، وعضو في اللجنة المركزية لحركة فتح.

وأضافت الوزارة أن العقلية التي تحكم في اسرائيل والتي افلتت من عقالها بفعل التراخي الدولي تجاه ما تقوم به دولة الاحتلال من جرائم حرب، ستؤدي الى انفجار المنطقة ما يهدد الامن والسلم العالميين، ما يتطلب في المرحلة الأولى تأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والمؤسسات الفلسطينية.