السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي تلتقي وفدا من الحزب الديمقراطي المسيحي في البرلمان النرويجي

نشر بتاريخ: 21/08/2014 ( آخر تحديث: 21/08/2014 الساعة: 19:16 )
رام الله- معا - شكرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي دولة النرويج بكل أحزابها على تضامنها ودعمها لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة بانهاء الاحتلال وتقرير المصير والسيادة على أرضة، مؤكدة على عمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والنرويجي.

جاء ذلك خلال لقائها اليوم وفدا من الحزب الديمقراطي المسيحي في البرلمان النرويجي، ضم رئيس الحزب كنوت اريلد هاريده، وممثل الحزب في البرلمان النرويجي هانز أولاف سفيرسن، وممثلين عن مكتب الممثلية النرويجية لدى دولة فلسطين، وذلك بمقر المنظمة في رام الله.

وقالت عشراوي:" إن دولة فلسطين تمر بمرحلة عصيبة جراء العدوان الاسرائيلي المتواصل ومحاولات حكومة الاحتلال فصل الضفة الغربية عن قطاع غزة والقضاء على الوحدة ومتطلبات السلام".

وأكدت على أن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة ليس حدثا معزولا أو منفصلا، انما هو جزء من عقلية البطش والقمع والسيطرة الاسرائيلية التي تواصل حملة العنف والارهاب على الاراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية المحتلة، من خلال القصف وارتكاب المجازر والتوسع الاستيطاني ومصادرة الأرض وهدم المنازل والاعتقالات وإرهاب المستوطنين واستفزازاتهم المستمرة".

وأضافت: "غزة ليست كيانا منفصلا إنما هي جزء أصيل من دولة فلسطين المحتلة التي تعاني من إحتلال عنصري يتعامل خارج القانون ويعبر عن نفسه بكل الوسائل الامر الذي يتطلب تدخلا عاجل لكف يد إسرائيل ومحاسبتها، والتحرك فورا لتأمين الحماية العاجلة للشعب الفلسطيني وضمان انطباق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

ودعت عشراوي المجتمع الدولي الى ضرورة معالجة الاسباب الحقيقية المتمثلة في إنهاء ثقافة الافلات من العقاب والاستثنائية التي تُمنح لاسرائيل ورفع الحصانة عنها ومعاقبتها على خروقاتها المنافية للمواثيق والأعراف الدولية، والتحرك الفوري والعاجل لوقف العدوان العسكري الاسرائيلي ضد المدنيين العزل في قطاع غزة، ودعم الجهود المبذولة في القاهرة، والتدخل العاجل لرفع الحصارغير القانوني عن القطاع وإعادة إعماره وإنهاء الاحتلال بشكل جذري باعتباره المشكلة الاساسية.