الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخامرة يستقبل وفدا من جمعية أصدقاء شهداء فلسطين لبحث سبل دعم أسرهم

نشر بتاريخ: 21/08/2014 ( آخر تحديث: 21/08/2014 الساعة: 20:53 )
الخليل- معا - استقبل رئيس بلدية يطا موسى مخامرة في دار البلدية، رئيس جمعية أصدقاء أسر شهداء فلسطين، نعمان الطردة، وأعضاؤها عمران القواسمة، وأكرم أبو منشار، وخالد النجار، لبحث سبل التعاون بين الجمعية والبلدية لتقديم الدعم اللازم لأسر شهداء يطا.

وقال مخامرة إن البلدية جاهزة ومستعدة لإعفاء هؤلاء الأسر من رسوم البناء والمياه وغيرها من خدمات البلدية، مؤكدا أن الشهداء وأسرهم لهم الحصة الأكبر من دعمنا ومساندتنا، ووقوفنا إلى جانبهم، فهم ضحوا بدمائهم الزكية في سبيل رفعة الوطن والمواطن، ونيل الحرية والكرامة السليبة منذ عقود من الزمن.

وأضاف مخامرة أن المسألة تتعلق بتحديد من هي أسرة الشهيد نظرا لانتشار الأسر الممتدة في مجتمعنا، معتبرا أن اللجان والمؤسسات الأهلية أبدعت في دعمها ومناصرتها، وتقديم الغالي والنفيس لكافة القضايا والتحديات والكوارث التي تواجه هذا الشعب، لعل آخرها جمع التبرعات العينية والنقدية لإغاثة أهلنا في قطاع غزة العزة، وبالتالي فإنهم سيبدعون بالتأكيد في عون هذه الجمعية ومساعدتها لدعم أسر الشهداء في مدينة يطا.

وأشار نعمان الطردة رئيس الجمعية، أنها الجمعية الوحيدة في فلسطين التي تعنى بشؤون أسر الشهداء، مؤكدا أنها خيرية وتعتمد على أهل الخير بالدرجة الأولى، وبالتالي فهي لا تتلقى أية عائدات مادية من أعمالها ، داعيا جميع المؤسسات وعلى رأسها البلدية للشعور بإحساس ذوي الشهداء ، وفقدهم لأبنائهم في سبيل نيل الحرية المفقودة.

وفي ختام الزيارة وافق مخامرة على جميع طلبات الجمعية بدون تحفظ ، وقام بتخصيص مقر لهم في حال افتتاح فرع لها في يطا ، وشكر مخامرة الوفد على حسهم الوطني العالي ، ومبادرتهم الإنسانية والوطنية لدعم من هم أسمى منا جميعا ، ذوي شهداء فلسطين ، وبالتحديد في مدينة يطا.