الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الإسلامية بمخيم جباليا تسهم في تنفيذ عشرة مشاريع إنتاجية لمساعدة الأسر الفقيرة

نشر بتاريخ: 31/07/2007 ( آخر تحديث: 31/07/2007 الساعة: 13:57 )
غزة- معا- نفذت الجمعية الإسلامية بمخيم جباليا، مؤخرا عشرة مشاريع إنتاجية، وتشغيلية ممولة، من فاعل خير، حيث بلغ رصيد هذه المشاريع (5000 دولار).

وقالت الجمعية: "انه استفاد من هذه المشاريع عشرة أسر، بواقع (500 دولار) لكل أسرة, بحيث تنوعت هذه المشاريع، حسب رغبة الأسرة المستفيدة، بحيث اختارت بعض الأسر مشروع تربية الأرانب وبيعها، والاستفادة منها، فيما اختار آخرون فكرة عمل بسطة أو عربة متنقلة لبيع الخضار عليها، أو الملابس، واختار قسم آخر عمل خلايا للنحل، لإنتاج العسل و بيعه، والاستفادة منه".

واضافت الجمعية "ان هذه المشاريع تاتي في فترة يعاني منها مخيم جباليا، ارتفاعا ملحوظا في معدلات البطالة، بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي الصعب، الذي يعانيه قطاع غزة، من إغلاق للمعابر، وحصار اقتصادي خانق، ما تسبب بخلف العديد من الأسر التي تعيش حالة من الفقر الشديد".

وقال الباحث الاجتماعي في الجمعية، والذي كان مسئولا عن إعداد وتنفيذ هذه المشاريع: "بأن المشاريع لاقت ترحيبا واسعا من الأسر المستفيدة, موجها دعوته إلى الجمعيات الخيرية، وأهل الخير، للنظر إلى قطاع غزة، ومخيم جباليا بعين أوسع، وذلك للتخفيف عن المواطن الفلسطيني، في ظل الظروف الراهنة".

وأكد على أن هذا النوع من المساعدة والمشاريع، هي أفضل حل لمحاولة خلق فرص عمل لأصحاب الأسر الفقيرة، إضافة إلى أنها مشاريع مستمرة، ويمكن تنميتها وتوسيعها، والاستفادة منها على نطاق أوسع.