الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة غزة تفتتح مخيم " من اجل فلسطين " للاطفال

نشر بتاريخ: 31/07/2007 ( آخر تحديث: 31/07/2007 الساعة: 14:08 )
غزة- معا- أشاد المحافظ محمد القدوة محافظ غزة بكافة الجهود والمبادرات الهادفة إلى الأخذ بيد الأطفال وإخراجهم من حالة الإحباط والتوتر والضغط النفسي بفعل الأحداث المؤسفة التي شهدها قطاع غزة، داعيا جميع المؤسسات الوطنية الى زيادة الاهتمام بالأطفال من خلال المخيمات الصيفية والرحلات والكشافة وغيرها من المبادرات الهادفة.

جاء ذلك بمناسبة افتتاح دائرة شؤون المرأة والطفل بمحافظة غزة مخيم "من اجل فلسطين" للأطفال من سن 7 أعوام إلى 14 عاما من الجنسين، والذي يأتي كباكورة لسلسلة من المخيمات التي تنظمها المحافظة على مدار شهر أغسطس.

وقال القدوة أن محافظة غزة ومنذ تأسيسها تولي الأطفال اهتماما كبيرا وذلك من خلال إقامة العديد من المخيمات الصيفية والدورات التعليمية في كافة المجالات وكذلك دورات للأمهات في كيفية تربية الأطفال وغيرها من الفعاليات والنشاطات، مشيرا الى مركز تدريب القيادات الشابة والذي أقامته المحافظة قبل خمس سنوات حيث يضم عدد كبير من الفتيان والفتيات الذين يتم إعداد البرامج الهادفة لهم من اجل صقلهم وتأهيلهم حتى يكونوا على قدر المسؤولية ويكملوا مسيرة البناء والتحرير.

هذا ومن المقرر ان يضم مخيم ( من اجل فلسطين ) أكثر من 80 طفلا حيث يقام في قاعة وحديقة السنابل في مقر المحافظة ، ويمارس الطفل خلاله العديد من النشاطات والفعاليات مثل الرسم والمسرح والدبكة الشعبية والكراتيه ونادي القصة ودورات كمبيوتر وغيرها من النشاطات التي تهدف إلى صقل مواهب الأطفال .

هذا وسيتخلل برنامج المخيم رحلات على شاطئ البحر وعدد من الأماكن الترفيهية، إضافة إلى قيام أعضاء المخيم بزيارات إلى جميع دوائر المحافظة للاطلاع على دور ونشاطات وفعاليات كل دائرة .

ومن الجدير بالذكر أن دائرة المرأة والطفل بالمحافظة تكثف من مجهوداتها في الفترة الحالية وذلك من اجل إيصال رسالة الدائرة النابعة من هدف المحافظة ككل لاجل بناء مجتمع سليم قائم على صحة الأشبال والزهرات الفلسطينية العقلية والبدنية .