الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس ممثلية ألمانيا يؤكد حرص بلاده على دعم السلطة الوطنية والبلديات

نشر بتاريخ: 31/07/2007 ( آخر تحديث: 31/07/2007 الساعة: 15:06 )
غزة- معا- أكد رئيس الممثلية الألمانية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، يورغ راناو، اليوم الثلاثاء، على استمرار دعم بلاده للسلطة الفلسطينية، والبلديات،

جاء هذا التأكيد خلال زيارته لبلدية غزة، ولقائه المطول برئيسها الدكتور ماجد أبو رمضان، مؤكدا" بان الممثلية ترعى وتهتم، بقضايا تحسين الحياة للشعب الفلسطيني، وتخفيف معاناته، وفي مقدمتها البلديات".

واستهل اللقاء بترحيب المضيف بالمسئول الألماني، مستعرضاً بصورة مستفيضة أوضاع قطاع غزة وبلدياتها، والتحديات التي تواجهها، موضحاً أن قطاع غزة، يعتبر من أكثر مناطق العالم بؤساً وشقاءً، فهو بالإضافة إلى كونه من أكثر المناطق كثافة بالسكان في العالم، يعاني من بطالة قسرية وفقر مدقع، في مقابل مساعدات بسيطة يقدمها المجتمع الدولي، لا تتناسب مع حجم المعاناة، والعذابات الموجودة فعلياً على الأرض.

ودعا ابو رمضان الاتحاد الأوروبي عموماً، وألمانيا التي تعتبر من أكبر الدول الأوروبية خصوصاً، إلى زيادة دعمها ومساندتها للشعب الفلسطيني، ولمؤسساته في كافة محافظات الوطن.

وناشد د. أبو رمضان الحكومة الألمانية، تقديم الدعم العاجل للبلديات، التي تتحمل عبء الشأن اليومي للمواطن الفلسطيني، بكل تبعاته وهمومه وجسامته، معرباً عن أمله أن يعامل الاتحاد الأوروبي البلديات الفلسطينية، وموظفي البلديات، على قدم المساواة، مع موظف وزارتي التربية والتعليم والصحة.

من جانبه قال الممثل الألماني لدى السلطة: "ان ألمانيا مهتمة بدعم السلطة، وبتحسين الأوضاع المعيشية للشعب الفلسطيني، ودعم بلدياتها، مؤكداً على تعاطف الشعب الألماني، ودعم حكومته للشعب الفلسطيني وسلطته.

وفي الختام، اتفق الطرفان على أن يقدم د. أبو رمضان بصفته رئساً للاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، تقريراً حول احتياجات البلديات، من الدعم والمساندة.