الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق مبادرة شبابية تحت عنوان "إيد بأيد حتى التجديد"

نشر بتاريخ: 23/08/2014 ( آخر تحديث: 23/08/2014 الساعة: 17:39 )
بيت لحم - معا- التقى رئيس بلدية بيت فجار كامل هماش بحضور عدد من اعضاء المجالس البلدي مجموعة من المشاركين بمشروع تمكين الشباب للدعوة الى التغيير المحلي والذي تنفذه مؤسسة الملتقى المدني بالتعاون مع جمعية تنمية المرأة الريفية، حيث تم عرض برنامج المبادرة مفصلا ليكون المجلس البلدي على اطلاع كامل بكافة نشاطات المبادرة والتي من المقرر ان تنفذ خلال شهر.

وبدوره أثنى رئيس البلدية على جهود المشاركين والمشاركات في المشروع وأكد على دورهم الفعال في المجتمع وأهميتهم في التغيير المحلي وعلى أهمية المبادرة التي حملت عنوان "إيد بأيد حتى التجديد" وتستهدف الضغط على صناع القرار في بلدية بيت فجار من اجل الاهتمام بقضية ترميم ملعب مدرسة التحرير الذي يخدم طلاب المدرسة في بلدة بيت فجار.

وخلال الاجتماع قال هماش انه اجرى عدة اتصالات من أجل عطاء مختص بإعادة تأهيل الملعب للتسريع في عملية التأهيل ( يوجد مشروع كامل جاهز للتنفيذ بخصوص تأهيل الملعب) وطرح رئيس البلدية على المجموعة فكرة التوجه لزيارة وزارة التربية والتعليم في رام الله بالتعاون مع الملتقى المدني من أجل الشروع بالعمل بأسرع وقت ممكن.

نائب رئيس البلدية علي ثوابتة وبعد الاستماع الى مطالب المجموعة الشبابية طرح فكرة إزالة مرابيع الحجر المتواجدة بكثرة في الملعب أثناء التوجه لجمع التبرعات من أصحاب رؤوس الاموال الذين يمتلكون اّلات (جرافات، بواجر، أصحاب الكسارات) لإزالتها للحد من المخاطر في الملعب والاستفادة من المساحة التي تحتلها تلك المرابيع (توسيع للملعب).

وفي نهاية الاجتماع اكد رئيس البلدية على دعمه للمبادرة وجاهزية البلدية لأي مساعدة، وان البلدية ستكون دائما طرف مساند لمثل هذه المبادرات الشبابية الداعمة للبلدة وتفعيل الشباب، وقدم شكره لمؤسسة الملتقى المدني على الجهود التي تبذل في دعم وتطوير الشباب للقدرة على التغيير المحلي.

وتجدر الإشارة بأن مشروع تمكين الشباب للدعوة إلى التغيير المحلي ينفذ من قبل مؤسسة الملتقى المدني والممول من القنصلية الأمريكية بالقدس ويستهدف الشباب من اجل زيادة انخراطهم بالقضايا والمشاكل المحلية.