الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء الرجوب: المدرب هو أهم مفصل موجود بالرياضة وسنعمل على تطويره

نشر بتاريخ: 23/08/2014 ( آخر تحديث: 23/08/2014 الساعة: 16:37 )
البيرة – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – شدد اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، على أهمية دور المدرب كفرد والمدربين فريق في تطوير اللعبة، معتبراً إياه مفصلا أساسيا يساعد الاتحاد على استكشاف اللاعب وتطويره من كافة النواحي وخاصة الجانب الفني.

وأكد الرجوب، خلال لقائه بالمدراء الفنيين للمنتخبات الوطنية، في أكاديمية جوزيف بلاتر، صباح الخميس، على أن هناك دورين أساسيين للمدرب والمؤسسة، يجب أن يتكرسا من خلال نشر اللعبة وتطويرها وتجذير قيم وأخلاقيات وقوانين اللعبة، بالإضافة إلى السعي لتحقيق الانجازات اعتمادا على ذلك.

وأشار الرجوب إلى أهمية الثبات على هيكلية واضحة للمنتخبات الوطنية، بالاعتماد على مدربين وإداريين متفرغين ومتسلحين بالانتماء والوعي والكبرياء الوطني ويؤمنون بالعمل بروح الفريق باعتبارهم قدوة للممارسين ولإقرانهم ولضمان تطوير تلك المنتخبات وتقديم كل أسباب النجاح والتميز لها على الصعيدين المحلي والدولي.

وأكد على ضرورة تنظيم برنامج سنوي لكل من المنتخبات له علاقة بتطوير الرياضة ونشرها والحفاظ على أخلاقياتها عند كل ممارسيها وفق الأنظمة والقوانين والمحلية والدولية.

وأشار إلى أهمية الاستقطاب والوصول إلى مدربين ومدربات واعدين من اجل مساعدتهم وإعدادهم كمدربين متفرغين للإشراف وقيادة المنتخبات الوطنية وبهدف تكريس حالة الاستقرار الفنية والوصول إلى انجازات رياضية.

وشدد الرجوب على ضرورة أن يعمل كافة المدربين كفريق فني موحد لصالح اللعبة وتشكيل لجنة فنية من المدربين بهدف استكشاف لاعبين من مختلف الدوريات المحلية، وفقا لمهاراتهم الفنية ولياقتهم البدنية والسلوكية داخل الملعب.

وجدد اللواء الرجوب تأكيده على موقف الاتحاد تجاه الاهتمام اللازم بطواقم المدربين وكافة اركان المنتخبات الادارية والفنية، وعلى ضرورة التزام مدربي منتخبات الاتحاد المتفرغين بعدم ألازدواجية وقيام المعنيين في كل المنتخبات بإعداد وتقديم التقارير الرسمية اللازمة بشكل دوري.