الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخامرة وأبو رحمة في جولة تفقدية لمحكمة صلح يطا

نشر بتاريخ: 23/08/2014 ( آخر تحديث: 23/08/2014 الساعة: 17:02 )
الخليل- معا - استقبل رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة ، وأعضاء المجلس البلدي ، ومستشاري البلدية القانونيين ، رئيس محكمة صلح يطا القاضي محمد أبو رحمة ، في دار البلدية اليوم قبيل قيامهم بجولة تفقدية لمبنى محكمة الصلح والاطلاع على نتائج عمليات التشطيبات فيه التي استمرت مدة أربعة شهور ، بتمويل ذاتي من صندوق البلدية.

ورحب مخامرة بالقاضي أبو رحمه شاكرا إياه على زيارته الهامة التي تأتي قبيل افتتاح المحكمة ومباشرة أعمالها رسميا ، مؤكدا أن المجلس البلدي سعى منذ تسلمه مقاليد البلدية إلى استحداث كافة المؤسسات والدوائر الحكومية السيادية في المنطقة ، والتي كان من أهمها محكمة صلح يطا.

وفي السياق ذاته أكد مخامرة على ضرورة استقدام المزيد من عناصر الشرطة الفلسطينية ، معللا أن عددهم الحالي لا يتناسب مع عدد السكان ، ورقعة المدينة ، وحجم الأعمال المناطة بهم سواء على صعيد المحكمة ، والمديريات الحكومية ، أو على صعيد تنظيم السير في شوارع المدينة، مضيفا أن المحكمة تقع في منطقة متوسطة وإستراتيجية لقربها من مركز الشرطة ، ومركز الأمن الوطني ، والوقائي ، وغيرها.

وخلال الجولة التفقدية لمخامرة والقاضي أبو رحمة ، لمبنى ومرافق المحكمة التي تزيد مساحتها عن "1200" متر مربع ، أثنى القاضي على دور البلدية وعملها الجاد في إنجاز هذا المشروع الكبير والمميز على مستوى الوطن ، في وقت قياسي وبمواصفات ترتقي لمستوى محكمة بداية ، رغم أنها تحتوي قضايا البلديات ، وقضايا الصلح ، والقضايا الحقوقية والجزائية والتنفيذية.

وفي نهاية الجولة أهاب مخامرة بمجلس القضاء الأعلى بتوفير احتياجات المحكمة من الأثاث والتجهيزات المكتبية اللازمة لافتتاحها ومباشرة عملها في الوقت المناسب، شاكرا القاضي أبو رحمة على زيارته الكريمة مؤكدا أنه مكسب وشرف كبير لمدينة يطا بأن يكون رئيسا لمحكمتها.