السبت: 29/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل لجنة نقابية فلسطينية مع امريكا اللاتينية وجنوب افريقيا

نشر بتاريخ: 24/08/2014 ( آخر تحديث: 24/08/2014 الساعة: 13:38 )
رام الله - معا - شُكلت لجنة نقابية فلسطينية مع نقابات أمريكا اللاتينية وجنوب افريقيا المشاركة في مؤتمر النقابات البرازيلية، لتجتمع سنوياً للبحث في تعزيز العلاقات النقابية، كما سينعقد العام القادم مؤتمر حول الطاقة يضم جميع النقابات التي شاركت في مؤتمر النقابات البرازيلية.

فقد شارك محمد جادالله رئيس النقابة العامة لعمال النفط في فلسطين، في مؤتمر النقابات البرازيلية، الذي انعقد في مدينة ناتال البرازيلية في الفترة من 14-19/8/2014، ويأتي انعقاد المؤتمر في الذكرى الـ21 لتأسيس اتحاد البترول في البرازيل.

وحضر المؤتمر 500 نقابي من الولايات البرازيلية، كما حضرت نقابات امريكا اللاتينية واوروبا وافريقيا.

وحظيت فلسطين في المؤتمر بالتأييد الكامل لعمال فلسطين، حيث القى رئيس النقابة جادالله كلمة في المؤتمر نقل فيها تحيات الرئيس محمود عباس متمنياً للمؤتمر النجاح والتوفيق.

وتحدث محمد جادالله عن الأوضاع الصعبة التي عاشها الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة نتيجة العدوان الاسرائيلي الذي دمر أكثر من 30 ألف منزل وشرد عائلات بأكملها، وسقط نتيجة العدوان اكثر من 2000 شهيد وجرح أكثر من 10 ألاف أغلبهم من النساء والأطفال.

وتحدث في المؤتمر جميع المندوبين وأكدوا على أهمية اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وطالبوا المجتمع الدولي بالضغط على حكومة اسرائيل بوقف العدوان والانسحاب من جميع الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967.

هذا والتقى جادالله على هامش المؤتمر مع الوفود المشاركة في المؤتمر من نقابات تشيلي والاكوادور وزامبيا وجنوب اقريقيا والاورغواي والنقابات الفرنسية، حيث تبحث معهم سبل التعاون المشترك، ونقل لهم تحيات الامين العام لإتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد.