الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريع يطالب ببذل الجهد للنهوض بحركة فتح واطرها التنظيمية

نشر بتاريخ: 31/07/2007 ( آخر تحديث: 31/07/2007 الساعة: 18:08 )
رام الله- معا- التقى ابو علاء قريع مفوض التعبئة والتنظيم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم مع منسقي لجان التعبئة والتنظيم المعينين، كفاتحة عمل للجان الجديدة ومنسقيها.

وقد شدد ابو علاء قريع في بداية اللقاء على اهمية المحافظة على امن التنظيم، محذرا منسقي اللجان من العمل على الطريقة الحزبية ومشددا على ان حركة فتح ما زالت تقوم بعملها وهو عمل يتطلب اقصى درجات الحيطة والحذر، فأمن التنظيم وأمن عناصره اكثر اهمية من التوثيق المرتبط بعناصره وخططه، وقد طلب من اللجان ان تعمل على اعادة تقييم وضع العضوية والاستمارات الحركية بحيث تكون السرية والامن اول اولوياتها. ووضع المقترحات لتلافي اية اخطاء او نواقص في اداء عملها.

وتطرق البند الثاني الى ضرورة الشروع فورا في استكمال الانتخابات التنظيمية في كافة المواقع والشعب والاقاليم، وهذه هي المهمة الاساسية التي ستكون ملقاة على عاتق الجميع بدون استثناء، طالبا الشروع الفوري في اعداد الدراسات عن مواطن الفشل وكيفية التغلب عليها.

اما جدول الاعمال فقد اشتمل على وضع الاسس لمناقشة كيفية اعادة تشكيل وتطوير اربع من اللجان بالغة الاهمية في حركة فتح.

اول المواضيع واكثرها اهمية كان موضوع المرأة ومكانتها في حركة فتح، حيث اشار ابو علاء الى أن اعادة تشكيل لجنة المرأة والذي يتطلب عملا مستفيضا ودراسة معمقة.

كما تطرق لانشاء هيئة عليا للاسرى في السجون الاسرائيلية ضمن اطار التعبئة والتنظيم، مشيرا الى اهمية هذه الشريحة النضالية التي تستحق كل الاهتمام والعمل وتخصيص الموراد لرفع مستوى الاهتمام بقضية الاسرى الى مستويات القدس وجدار الفصل وقضية اللاجئين.

واشار الى ضرورة خلق شكل توحيدي للجمعيات العاملة لخدمة قطاع الاسرى الفلسطينيين مؤكدا على ان الهدف من ذلك تعزيز عمل هذه الجمعيات وليس سلبها حريتها.

و تطرق الى اعادة صياغة لجنة الشبيبة الفتحوية للطلبة الجامعيين الذين يشكلون صلة الوصل بين الحركة والجمهور الفلسطيني .

وقد اوكل ابو علاء مهمة اعداد دارسات تفصيلية عن هذه اللجان وكيفية انشائها وتفعليلها الى منسقي اللجان الحاضرين بحيث يتوجب عليهم تقديم مقترحاتهم المصحوبة بدراسات وافية في بحر اسبوع، مشددا على ان مكتب التعبئة والتنظيم سوف يشهد منذ الان فصاعدا نشاطا متواصلا تحت مراقبة مجلس مكتب التعبئة والتنظيم.

وقد ناقش ابو علاء في جلسة ثانية مع المكاتب الحركية للوزارات والهيئات الحكومية والمكاتب الحركية للنقابات والاتحادات المهنية العديد من المسائل المتعلقة بأوجه نشاطهم وضرورة وضع مخطط شامل وخارطة تفصيلية للعمل التنظيمي الفتحوي، اضافة الى ما ذكر اعلاه حول لجان المرأة والشبيبة والاسرى الفلسطينيين والانتخابات التنظيمية والعضوية والامن التنظيمي.