الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب رئيس الاتحاد الدولي للهلال والصليب الاحمر يزور هلال الخليل

نشر بتاريخ: 24/08/2014 ( آخر تحديث: 24/08/2014 الساعة: 12:27 )
الخليل - معا - استقبلت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل، وفد برئاسة نائب رئيس الاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر الدكتور "فرانشيسكو روكا" وكان في استقبالهم رئيس فرع الخليل سميح ابو عيشة واعضاء الهيئة الادارية للفرع ومدير عام الفرع ومدراء الاقسام.

حيث رحب ابو عيشة بالوقد وقدم شرحا موجزا عن اعمال الجمعية وعن ازدياد الطلب على خدماتها التي تقدمها من خلال مراكزها المختلفة المنتشرة في المدينة رغم قلة الموارد، شاكرا في ذات الوقت بصمات الدكتور فرانشيسكو التي وضعها في المشفى من خلال تجهيزه لقسم الجراحة والمطبخ.

كما تحدث المدير الطبي الدكتور عبد الرزاق ابو ميالة عن التخصصات الموجودة في المستشفى والضغط المتزايد على الاقسام الحساسة كالعناية المكثفة بالأطفال وحديثي الولادة وذلك للخدمة المميزة والتخصصات الفريدة الموجودة في المستشفى.
|294054|
وعبر الدكتور "فرانشيسكو" عن سعادته بوجوده في الخليل للمرة الثالثة، هذه المدينة التي لا يمكن ان يزور فلسطين بدون أن يزورها، مشيرا بان رئيس الاتحاد كلفة بزيارة فلسطين وتقديم تقرير عن احتياجات المنطقة وخاصة الخليل التي تعاني يوميا وبشكل متكرر من مضايقات وتحديات المستوطنين المقيمين داخلها، مثمنا في ذات الوقت جهود الدكتور يونس الخطيب رئيس الجمعية الذي يفخر بصداقته ونشاطه في رفع اسم فلسطين وصوتها ومعاناتها لدى الحركة الدولية.
|294053|
وتمت مناقشة العديد من القضايا التي تعاني منها الجمعية والمنطقة بشكل عام، وقام الوفد بعدها بجولة في المستشفى للاطلاع على حجم العمل فيها، وتوجه بعدها لمركز الصحة النفسية المجتمعية في البلدة القديمة من الخليل واستمع من مدير المركز لآلية عمل المركز الخدمات التي يقدمها وللعديد من قصص النجاح فيه.

وقام بعدها بزيارة وحدة الكوارث التابعة للفرع، واطلع على الية العمل وعلى آلية الاستجابة للنداءات من قبل فريق الكوارث العامل على مدار الساعة.

وفي نهاية الزيارة شكر الوفد الجمعية على جهودها وحسن استقبالها، مؤكدا انه لن يتوانى عن رفع احتياجات المنطقة وصوتها ليس فقط لرئيس الاتحاد بل للـ189 جمعية وطنية الاعضاء في الاتحاد.