السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات التبادل الثقافي الكوري الفلسطيني في جامعة النجاح الوطنية

نشر بتاريخ: 31/07/2007 ( آخر تحديث: 31/07/2007 الساعة: 18:20 )
رام الله- معا- اختتمت في جامعة النجاح الوطنية اليوم فعاليات التبادل الثقافي الكوري الفلسطيني والتي استمرت على مدى يومين في حرم الجامعة، وكانت وحدة الاعلام " زاجل " التابعة لدائرة العلاقات العامة قد اشرفت على هذه الفعاليات والتي جاءت ايضا بالتعاون مع مؤسسة انتر آسيا الكورية والتي تمثل الاتحاد العام لطلبة الجامعات الكورية.

وكان اليوم الاول من فعاليات التبادل شهد العديد من الانشطة من ضمنها مباراة لكرة القدم واخرى لكرة السلة بين الطلبة الكوريين والفلسطينيين، بالاضافة الى مباراة تايكواندو بين الفريقين، وشمل اليوم ايضا ورش حوار حول الدين والتاريخ والسياسة.

وكانت فعاليات التبادل الثقافي لليوم الثاني قد اقيمت في مدرجات الشهيد ظافر المصري في الحرم الجامعي القديم، حيث القى الدكتور نبيل علوي، مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة كلمة رحب فيها بالطلبة الكوريين في جامعة النجاح الوطنية واعرب عن سعادته لتبادل الثقافة بين الطلبة الفلسطينيين ونظرائهم من الدول الاسيوية، واضاف انه لمن دواعي سروري ان اراكم جميعا هنا تبثون برسالة سلام ومحبة مع نظرائكم الفلسطينيين، وتطرق في كلمته الى برنامج التبادل الشبابي زاجل الذي جاء كحلم يهدف الى تجميع الشباب من مختلف الثقافات والاديان للتعامل وتبادل الثقافة مع الشباب الفلسطيني، واعرب عن امله ان تسهم هذه الانشطة في تحدي الافكار النمطيه عن الفلسطينيين لتعزيز الاتصالات الدولية والحوار بين الثقافات، ولتمكين طلابنا من التعامل مع الآراء المختلفة والاديان والثقافات التي تهدف الى الاتصال مع الناس من الغرب وإشراك الشباب الفلسطيني والشباب الكوري في تنظيم الانشطه التي تخدم مجتمعهم، واعتبر د.علوي ان هذا من شأنه ان يبني الثقة بالنفس والخبرة للطلاب، التي ستساعدهم على ان يلعيوا دورا اكبر في المستقبل لبناء دولة فلسطينية.

وقال ايضا: نأمل ان جامعة النجاح الوطنية ووكالة انتر اسيا العالمية ستعززان التبادل الاكاديمي والثقافي من خلال التبادل والتعاون بينهما. واضاف نود بالتاخي تطوير العلاقة من أجل إقامة صداقه بين طلابنا. حيث سيوفر هذا للجانبين فرصة لتبادل الطلاب الذين يرغبون في زيارة فلسطين وكوريا.

كما القت طالبة من الوفد الكوري كلمة شكرت فيها جامعة النجاح الوطنية على استضافة وفد الطلبة الكوريين واكدت على اهمية تنظيم العديد من النشاطات الثقافية المختلفة التي تهدف الى تبادل الثقافات وخاصة بين الطلبة الكوريين و الفلسطينيين، وذكرت ان الطلبة الكوريين المشاركين في هذه الانشطة استفادوا في تعلم اللغة العربية من خلال اختلاطهم بالطلبة الفلسطينيين.

وقد شمل اليوم عرض فيلم عن تاريخ فلسطين واخر عن تاريخ كوريا، وتم عرض فيلم للدبكة الفلسطينية وشهد اليوم الاخير ايضا محاضرات في عدد من المواضيع بالاضافة الى الرقصات الشعبية الكورية وكذلك اقيمت مباراتين في كرة القدم والسلة بين فريق الطلبة الكوريين والطلبة الفلسطينيي.

وقد شارك في الفعاليات 60 طالبا كوريا من مختلف الجامعات الكورية ومثلهم من الطلبة الفلسطينيين من جامعة النجاح الوطنية، واشار ممثل عن الطلبة الكوريين انهم اكتسبوا الكثير من الخبرات خلال زيارتهم حيث اعربوا عن سعادتهم البالغة لتمكنهم من زيارة فلسطين والاطلاع على الاوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني عن قرب.

وكان الطلبة الكوريون قد قاموا بجولة في الحرم الجامعي الجديد وقاموا بزيارة للمعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات واطلعوا على مختبراته واقسامه المختلفة.

وفي نهاية فعاليات التبادل الثقافي الكوري الفلسطيني قام الدكتور نبيل علوي مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة بتسليم درع الجامعة الى الوفد الكوري كهدية رمزية، كما قام الوفد الكوري بتسليم الدكتور علوي درع تقديرا لجهود الجامعة في خدمة التبادل الثقافي الدولي.