الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محيسن: مفاوضات التهدئة الدائمة ليست بديلا عن الاطار الدولي لحل للقضية

نشر بتاريخ: 24/08/2014 ( آخر تحديث: 24/08/2014 الساعة: 14:53 )
رام الله- معا - دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. جمال محيسن، إلى ابقاء قضية العدوان الاسرائيلي على شعبنا في الاطار الدولي، وعدم حصر الأمر في المفاوضات الثنائية غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي للاتفاق على التهدئة الدائمة .

وقال محيسن في حديث لإذاعة موطني اليوم الأحد :" علينا التوجه لكل المنظمات والمؤسسات الدولية، لمحاسبة حكومة الاحتلال على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني لإبقاء ملف العدوان في الاطار الدولي".

ورحب محيسن بتوقيع حركة حماس على وثيقة الموافقة على التوجه لمحكمة الجنايات الدولية التي اشترطها الرئيس ،معرباً عن أمله بتوقيع الجهاد الإسلامي عليها كي يتسنى لرئيس دولة فلسطين التوقيع على معاهدة روما ومن ثم محاسبة حكومة الاحتلال على جرائمها في محكمة الجنايات الدولية.

وأكد محيسن على أن هدف الرئيس محمود عباس من تحركاته على الصعيد الدولي إيقاف العدوان الاسرائيلي، وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني المشروعة، وعدم تكرار هذه المجازر، لافتاً إلى أنه لا يمكن ردع حكومة الاحتلال إلا إذا ألزمت بإعادة إعمار ما تدمره، مشدداً على أن مصر العربية هي صاحبة الدور والرعاية والمبادرة الوحيدة للتوصل لإيقاف إطلاق النار، حيث لا مصلحة لمصر الا تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني المشروعة.