الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام معسكر أكاديمية الشباب الرياديين في مركز الشهيد صلاح خلف

نشر بتاريخ: 24/08/2014 ( آخر تحديث: 24/08/2014 الساعة: 21:21 )
طوباس- معا - استقبل المجلس الأعلى للشباب والرياضة / مركز الشهيد صلاح خلف معسكر أكاديمية الشباب الرياديين ، وذلك بمشاركة 60 شاب وشابة من بلديات متفرقة .

لقد جاء المعسكر استكمالا لبرنامج مشاركة الشباب في البلديات التابعة للحكم المحلي ، وقد اختص احتضاننا في هذا المعسكر لكل من ( بلدية يعبد ، وكفر لبد ، وسنجل ، وبديا ، وتقوع ، والسموع ( وأربعة مناطق من غزة وهي : ( الزهراء ، والبريج ، ودير البلح ، ورفح ) وبمشاركة مؤسسات شبابية من المجتمع المحلي وهي : ( جمعية تنمية الشباب / نابلس ، وملتقى الطلبة / بيت لحم ، وجمعية مرده الخيرية / سلفيت ، والعائشة وبيالارا في غزة ) ، وهذه المجالس الشبابية تلعب دورا مهما في مواقعهم الأمر الذي يساعد المجلس الأعلى للشباب والرياضة للاستفادة من خبراتهم في المجال المحلي وإفادتهم في تنمية قدراتهم الشبابية كل في موقعه .

لقد كان الهدف منه : إعادة تدوير المواد الخام وتحويلها إلى مواد صناعية وإمكانية الحصول على ذلك نظريا من خلال أفلام وثائقية وتطبيق ما يحصلون عليه عمليا وتنفيذه عمليا ضرورة إلزامية للحصول على هذه المواد وتنفيذها في مواقعهم ، كما أن تقمص الأدوات باللعب هدفا آخر لتعليمهم بكيفية صناعة اللعب ، ولتنفيذ هذه الأهداف كان لا بدّ من توزيع المشاركين في البلديات السابقة لثلاثة مجموعات ، وقد أنتجت ( الرسم والفنون ، والنحت ، والحرف الصناعية ) ، وعرضت إنتاجها يوم اختتام المعسكر .

وقد قام كمال شاهين بإعطاء نبذه عن تاريخ المركز ابتداء من سيطرة الانتداب البريطاني عليه ، مرورا بمعاناة الأسرى فيه زمن الاحتلال الصهيوني ، وانتهاء بتسليمه للسلطة الوطنية الفلسطينية وتحويله لمركز لإعداد القادة الشباب .

وكانت فعاليات المعسكر قد بدأت يوم 21/8/2014 واستمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة بتمويل من G.I.Z وقد اشرف عليه كل من عبد الله برهم وعبد الله سوالمة وسامح صالح وسكينة نصر من الدائرة الشبابية ، وكمال شاهين من دائرة الإقامة والسكنات ، ونهاد العامودي من مجلس الشمال .

يذكر أن المجلس الأعلى قد وضع قاعاته ومنشاته في متناول المجتمع المجلس كونه الحاضنة الأساسية للشباب والرياضة ، وقد أخذ المعسر طابع سوا نقرر ونغير ؛ لكون الشباب جزءا أساسيا من القرار والتغيير.