الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعلان بدء العام الدراسي في محافظة أريحا والأغوار

نشر بتاريخ: 25/08/2014 ( آخر تحديث: 25/08/2014 الساعة: 10:01 )
اريحا-معا- أعلن مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا والأغوار أ. محمد الحواش , " اليوم السبت" عن بدء العام الدراسي الجديد (2014-2015) و ذلك من مدرسة بنات أريحا الأساسية , و بحضور محافظة أريحا و الأغوار المهندس ماجد الفتياني ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطة و عضو المجلس الثوري الفلسطيني صائب نظيف و نائبي مدير التربية والتعليم د. بسمات سالم و خضر أبو بشارة بالإضافة الى رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي و النشاطات الطلابية محمد زعرير و أمين سر اتحاد المعلمين في أريحا زاهر حمادنة و مديرة مدرسة بنات أريحا الأساسية عبير ابو لبدة .

و في كلمته بمناسبة إعلان بدء العام الدراسي الجديد , هنأ الحواش الهيئات التدريسية وأولياء الأمور والطلبة ببدء العام الدراسي, مشيراً إلى أننا في مدارس محافظة أريحا الأغوار نعلن تضامنا الكامل مع إخوتنا في قطاع غزة الحبيب ومع أبنائنا الطلبة في مدارس غزة, والذين لم يتمكنوا من الالتحاق بمقاعد الدراسة في ظل هذه العدوان الإسرائيلي الغاشم على كل ما هو فلسطيني من شجر و حجر و بشر.

كما نقل الحواش تحيات معالي وزيرة التربية و التعليم د. خولة شخشير للطلبة والمعلمين و أولياء الأمور, و تمنى الحواش للطلبة عاماً دراسياً موفقاً, يملؤه الجد و النشاط و أن يحققوا أفضل و أعلى الدرجات .

و في كلمته أكد الفتياني على عزم و إصرار شعبنا الفلسطيني ألبطل , للنهوض من جديد برغم آلة الدمار وما يواجهه أهلنا في قطاع غزة من عدوان همجي طال كل شيْ , إلا أننا مصرين على الحياة , كما دعا المعلمين إلى بذل المزيد من الجهد في مع بدء العام الدراسي الجديد , مشيراً إلى أن التعليم أمانه يجب الحفاظ عليها و أدائها بحق.

هذا وتم إعلان بدء العام الدراسي خلال فعاليات الطابور الصباحي و التي تضمنت رفع العلم والسلام الوطني و قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء بالإضافة إلى إطلاق 130 بالون بأسماء شهداء غزة من طلبة المدارس .كما ألقت الطالبة ليان شحادة من الصف الثامن الأساسي قصيدة شعرية بمناسبة بدء العام الدراسي و اشرف على فعاليات الطابور الصباحي المعلمة نبيلة رجوب .