الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني: الاستثمار في قطاع السياحة والزراعة يحقق عوائد مرضية

نشر بتاريخ: 25/08/2014 ( آخر تحديث: 25/08/2014 الساعة: 15:01 )
اريحا -معا - قال ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار ان الاستثمار في قطاع السياحة والزراعة مجد ويحقق عوائد مرضية وهما قطاعان واعدان في محافظة اريحا والاغوار الفلسطينية وذلك خلال افتتاحه اجتماع مجلس التشغيل في محافظة اريحا والاغوار والذي عقد ظهر اليوم في قاعة المؤتمرات في مقر المحافظة بحضور ممثلين عن هيئات حكومية ومؤسسات شبابية وشركات تجارية.

وبين المحافظ الفتياني ان الاستثمار في السياحة والزراعة خيار استراتيجي هام في التنمية و في مواجهة شبح البطالة مع الاخد بعين الاعتبار ان محافظة اريحا لها من الإمكانيات ما يؤهلها لاحتضان مشاريع في هذه القطاعات الاقتصادية الحيوية. واننا في المحافظة والجهات ذات العلاقة لن نالو جهدا في تقديم كل التسيهلات وتذليل العقبات امام اصحاب رؤوس الاموال والمستثمرين للاستثمار في المحافظة والاغوار الفلسطينية. واضاف المحافظ الفتياني ان البطالة تعيق بشكل كبير جهود التنمية ولا بد من تضافر جهود جميع الجهات وهنا يقع التزام علينا جميعا كل من مكانه ومن باب مسؤوليته من اجل صنع واقع افضل .

واكد الفتياني على ضرورة فتح قنوات اتصال فعالة ما بين مؤسسات التعليم المختلفة والمستثمرين في سوق العمل والموائمة ما بين التعليم وحاجة سوق العمل.

ومن جهتهم اكد المجتمعون على ضرورة فتح المجال امام المستثمرين وتشجيعهم على الاستثمار من خلال التحفيزات، واهمية ادراج مكافحة البطالة على سلم اولويات كل الجهات المعنية في مكافحتها عدى التنسيق والتواصل المستمر والدائم بين هذه الجهات.