الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال: حكومة الاحتلال تستغل العدوان للاستفراد بالأسرى

نشر بتاريخ: 25/08/2014 ( آخر تحديث: 25/08/2014 الساعة: 14:42 )
رام الله - معا - قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن حكومة الاحتلال الاسرائيلية تستغل حالة العدوان على قطاع غزة بالاستفراد بالأسرى والقيام بإجراءات تصعيدية واستفزازية ضدهم في سجون الاحتلال ويأتي ذلك ضمن حملة قمع ممنهجة.

وقامت قوات القمع مدججة بالسلاح في سجن "هشارون" باقتحام قسم الأسرى الأشبال وتفتيش (5)من غرفهم وهي (1،3،5،16،11)، والذي استمر لعدة ساعات.

وطالبت الجبهة المؤسسات الدولية والأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها تجاه شعبنا وتوفير الحماية له، في ظل ما يعانيه من قبل الاحتلال الذي يستهدف البشر والحجر.

واكدت على أن قضية الأسرى ستبقى على سلم الأولويات على المستويين الشعبي والرسمي في ظل العدوان القائم على شعبنا في قطاع غزة، مشيرة إلى ارتفاع وتيرة الاعتقالات في صفوف المواطنين التي ترافقت مع العدوان على شعبنا.

وشددت على أن ما يتعرض له شعبنا وأسرانا يتطلب مضاعفة الجهود الوطنية، خاصة على المستوى الشعبي لتبقى قضية الأسرى متصدرة في كافة الفعاليات والأنشطة، وأن قضية الأسرى تستحق مساحة خاصة لتبقى قضية يومية وإبراز معاناتهم وظروف اعتقالهم، كما يتطلب تحمل الجهات الحقوقية والمؤسسات الدولية فضح وإدانة سياسات إسرائيل العنصرية بحق شعبنا بشكل عام والأسرى في السجون الإسرائيلية بشكل خاص.

واوضحت أن الأسرى يتعرضون لمضايقات وتشديدات عليهم من قبل إدارة السجون وما يصاحبها من استفزازات متواصلة ليل نهار وقطعهم عن العالم الخارجي بهدف قتل صمودهم.