الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية رام الله والبيرة تبحث مع تربية المحافظة تنفيذ برامج توعية

نشر بتاريخ: 26/08/2014 ( آخر تحديث: 26/08/2014 الساعة: 09:59 )
رام الله - معا - بحث المفوض السياسي لرام الله والبيرة ناصر نمر ووفداً من المفوضية ضم مفوض العلاقات العامة النقيب نهاد أبو هدبا ومفوض التوجيه الوطني نافذ خليل، ومفوض المرأة سحر حوراني، ومفوض الدفاع المدني خالد عطياني، ومفوض الاعلام والتعبئة الفكرية عمر قلالوة، مع مدير تربية رام الله والبيرة ايوب عليان، ورئيس قسم النشاطات العامة رمضان فنون، بمقر المديرية في البيرة، امس تنفيذ برامج توعوية لتعزيزالقيم السلوكية الايجابية والوطنية لدى طلبة المدارس.

وفي بداية اللقاء قدم نمر التهنئة للأسرة التربوية ممثلة بالمعلمين والطلبة والمشرفين وكافة العاملين في السلك التربوي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد مثمنا الجهود التي يبذلونها من أجل خدمة الطلبة ورسالة التربية والتعليم في بناء النشء المتعلم والوطني.

وأكد نمر على رسالة العلم والتعليم وتشبث شعبنا بالتعليم الذي يعد ضمانة حقيقية لبناء جيل متعلم قادر على انتزاع الحقوق وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

وشدد نمر على جاهزية المفوضية للتعاون مع المديرية في كافة المجالات التي لها علاقة بتعزيز القيم والمفاهيم الوطنية لصقل الشخصية الوطنية للطالب وتنشئته على الاعتزاز بالهوية الوطنية الفلسطينية بما يساهم في صناعة الجيل القادر على حمل الأمانة.

من جهته أكد عليان على أهمية العمل مع المفوضية لتنشئة الطلبة على القيم الوطنية وعلى حب الوطن وهي مسؤولية جماعية وتساهم في المدارس في هذه المهمة، مشيراً الى اهمية الارتقاء بالأداء وتبادل الخبرات مع المفوضية، مؤكدا على الاستعداد التام للتعاون مع المفوضية لتنفيذ مشاريع مشتركة لافادة الطلبة وخدمة اهدافنا الوطنية.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على العمل بين المفوضية والمديرية ضمن مشاريع لها هدف مؤثر في الشارع والطالب وخلق روح الابداع لدى الطلبة، كما اتفق على تنفيذ برنامج تدريبية للتوعية يشمل محاضرات حول المفاهيم السلوكية والوطنية في المدارس.

واشار عليان إلى أهمية التكامل في العمل مع المفوضية لما يخدم هذه الشريحة المهمة في المجتمع الفلسطيني.