الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اذاعة الشعب... صوت اخر تحاول اسرائيل اسكاته

نشر بتاريخ: 26/08/2014 ( آخر تحديث: 26/08/2014 الساعة: 14:19 )
غزة-تقرير معا - عشرون دقيقة هي المدة الزمنية التي اعطيت لسكان برج الباشا لإخلاء شققهم....سكان غزة المفجوعين ببرج الظافر "4" والمجمع الايطالي استيقظوا صباحا على تدمير البرج الثالث الذي يحوي اذاعة الشعب التي لم تكن اقل من رفيقاتها في تغطية العدوان على غزة.

صوت اخر حاولت اسرائيل اسكاته ومنعته من تغطية عدوانها على القطاع حيث تلقى العاملون في الاذاعة الذين كانوا يغطون العدوان الاسرائيلي في يومه الواحد والخمسين على قطاع غزة لحظة بلحظة اتصال تبلغهم بضرورة اخلاء الاذاعة التي تعمل من خلال ثلاث طوابق والبرج في مدة اقصاها عشرون دقيقة تمهيدا لقصفه.
طارق معمر عضو مجلس ادارة في اذاعة صوت الشعب التي تعرضت للتدمير بشكل كلي اكد لمراسلة "معا" انه وفي تمام الساعة الرابعة فجرا وجد العاملون الثلاثة عشرة انفسهم امام تحدي اخلاء البرج مبينا انهم نجحوا في ابلاغ السكان طابقا طابقا وشقة شقة بالاضافة الى تحذير الجيران حتى خرج الجميع بانتظار القصف والتدمير.

وتابع:"كان يتواجد في الاذاعة حوالي ثلاثة عشرة موظفا ما بين محررين ومتابعين وقسم الهندسة يغطون الحرب،،،خلال هذه المدة كانت النجاة هي السبيل الوحيد لنا"مبينا ان هذه المرة الثالثة التي تتعرض فيها اذاعة الشعب للقصف.

وبحسب معمر فان مجلس الادارة قدر في احصائية اولية للخسائر قدرت بـ 100 الف دولار بالاضافة الى التزامات الاذاعة مع العاملين والتزامات المكان والالتزامات اللوجستية.

وأكد معمر ان اذاعة صوت الشعب ستنطلق في غضون اليومين المقبلين من خلال بث مشترك مع احدى اذاعات الوطن سواء في غزة او الضفة الغربية مشيرا الى الامكانات المحدودة التي يمكن للاذاعة ان تعاود الانطلاق من خلالها يتخللها بعض المشكلات الفنية.

وانطلقت اذاعة صوت الشعب في العام 2006 اثناء الاحداث الداخلية وكان لها دور مهم في عدوان 2008/2009 وعدوان الايام الثمانية في العام 2012 بالاضافة الى تغطية خمسينا يوما من العدوان المستمر ضد قطاع غزة.|294282|