الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام المخيمات الصيفية في مديرية رام الله والبيرة "مخيم كلنا غزة"

نشر بتاريخ: 26/08/2014 ( آخر تحديث: 26/08/2014 الساعة: 16:27 )
رام الله - معا : تحت رعاية مدير التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة ايوب عليان وتنفيذا للخطة السنوية لمديرية التربية والتعليم في المحافظة أطلقت مديرية التربية والتعليم وضمن ميزانيتها السنوية – قسم الأنشطة الطلابية - مخيماتها الصيفية تحت عنوان كلنا غزة في مدرستي النبي صالح الأساسية المختلطة وذكور أبو فلاح الأساسية للفئات العمرية ( 6 – 14 ) سنة والتي تهدف إلى الاستفادة من أوقات الفراغ في الإجازة الصيفية وتنمية قدرات الطلبة وزيادة الوعي والثقافية لدى هذا الجيل الناشئ .

وتمت زيارة المخيمات الصيفية من قبل وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بجمال فرهود مدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي والوفد المرافق أ. حبيبة الكيلاني رئيس قسم الأندية العمل الاجتماعي وأ . محمد إسماعيل ومديرية التربية والتعليم أ. سمير نجم وأ. يوسف حرفوش رئيس قسم الأنشطة الطلابية .

بدوره أكد فرهود أن المخيمات الصيفية التي تقيمها مديريات التربية والتعليم تحوي العديد من الجوانب التثقيفية والتوعوية المختلفة التي بدورها تصل بأبنائنا الطلبة إلى الارتقاء بمستوياتهم في كافة الجوانب التي جعلتنا نقف إجلالا وتقديرا لهم سيما أنهم برهنوا على المعنويات العالية التي يمتلكونها في حب العمل الإنساني الهادف إلى خدمة المجتمع والتحلي بالمسؤولية وحب الوطن، وقام فرهود بتوجيه المنشطين لبعض الأعمال التي تدخل الفرحة والسعادة لدى الطلبة .

وبدورها رحبت أ. ربى الكردي مديرة مخيم مدرسة النبي صالح الأساسية المختلطة بالحضور جميعا مبرزة اهتمام مديرية التربية والتعليم في المحافظة بجانب الأنشطة الطلابية لما لها من دور مميز في تحقيق الأهداف والقيم التربوية الإنسانية النبيلة لأبنائنا الطلبة، وأن تنظيم مثل هذه المخيمات تأتي في إطار الجهود الرامية إلى تطوير أنشطة الطلبة التي تنمي مواهب طلبتنا المختلفة التي تعمل على تكون عادات ومهارات وقيم تفكير لازمة لمواصلة التعليم والمشاركة في التنمية الشاملة للمجتمع .

وأكد أ. يوسف حرفوش رئيس قسم الأنشطة في المديرية على الدور التربوي البارز لتلك المخيمات وتدريب الطلبة على التعليم بالممارسة وتحمل المسؤولية وامتلاك القدرات التي مواجهة الصعاب وتقوية ثقة الطالب بنفسه من خلال تلك المخيمات التي تحمل في طياتها جميع المعاني والقيم التي ينشأ عليها طلبتنا في المدارس، كما نقدم شكرنا لوزارة التربية والتعليم على دعمها ومساندتها لنا في العملية التعليمية، كما نتقدم بجزيل شكرنا وعظيم امتناننا إلى الأخوة مدراء المخيمات الصيفية وكافة المنشطين العاملين فيها على الدور المميز الذي يقومون به تجاه طلبتنا الأعزاء في مدارسهم .