الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكبار يتصارعون على كأس ابو عمار

نشر بتاريخ: 26/08/2014 ( آخر تحديث: 27/08/2014 الساعة: 16:16 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - تنطلق يوم غد الاربعاء مباريات الدور قبل النهائي من كأس الشهيد ابو عمار، قرع الطبول الساعة السابعة من ساعات المساء بلقاءين الاول يجري على ماجد اسعد يجمع جدعان بلاطة بأبناء العاصمة فريق " هلال القدس " والثاني يجمع "ابناء الجبل " كما يحلوا لهم ان يسموهم الناس ب " فرسان الجنوب " فريق شباب يطا وهما فريقان وافدان من بين فرق الدرجة الاولى وكانت تجربتهما غنية في بطولة الكأس واستطاعا ان يثبتا اقدامهما بين الكبار ووصلا الى الدور قبل النهائي.

بلاطة + هلال القدس
مباراة مثيرة وستحمل في طياتها الجمال والمتعة والفن والرفيع، وكنت اتمنى لو لعب ابو الرويس الهداف لا لشيء الا من اجل ان نستمتع اكثر باداء بلاطة ويستمتع الجمهورين الشقيقين.

بلاطة استعدت جيدا وجمال جودة الله المدير الفني الذي يدرب بلاطة لاول مرة مشى بخطوات محسوبة مع الجدعان واستطاع ان ينهى العديد من الاشكاليات الفنية وان يخلق فريقا قدم اداء رائعا فيث بطولة الكأس ونتمنى ان يقدم ذلك في بطولة الدوري بالرغم من خروج الحويطي والذي اعتقد ان لخروجه كان اثر ليس ببسيط .
|293593|
بلاطة وصلت الى النصف نهائي بالعلامة الكاملة وهي الفريق الوحيد الذي حقق ذلك من بين الفرق الاربعة التي وصلت الى النصف نهائي .

أما هلال القدس فحدث ولا حرج فشيخ المدربين سمير عيسى اعاد هيكلة هذا الفريق وخلق بينه حالة من الانسجام والتجانس لم نشهدها من قبل ، فمن تابع فريق هلال في الموسم المنتهي وتحديدا في دوري المحترفين و تابع الفريق في كأس الشهيد يلحظ الفرق الواضح بين الفترتين ومن هنا اعتقد ان فريق الهلال سيكون له شأن هذا الموسم وتحديدا في دوري المحترفين .

لقد تم توظيف اللاعبين كل حسب امكانياته في المكان المناسب ، ومن هنا اقول ان المباراة ستكون مثيرة وجميلة وفرص الفريقين في الفوز متساوية وسيكون لغياب الهداف ابو رويس اثر واضح على اداء رجال المقدمه في بلاطة ، وخاصة في ظل وجود دفاع صنديد في الهلال اذكر منهم هيثم ذيب والبرغوثي .
بقي ان نقول ان المباراة ستجري الساعة السابعة على ملعب ماجد اسعد بالبيرة .

دورا + يطا
في جلسة اخوية عقدت بين ادارتي الناديين وبعد التزامهما وفق بيان صدر عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالمحافظة على النظام والهدوء تقرر ان تنقل مباراة دورا ويطا في نصف نهائي الكأس الى ستاد دورا بدلا من استاد اريحا الدولي ، والذي تشكو العديد من الفرق من ارضيته التي بحاجة الى عناية واصلاح .

في دورا وعلى ملعبها وعندما تشير عقارب الزمن الى الساعة السابعة مساء يطلق الحكم صافرته ، أمام جمهورين متعطشين للانتصار .

"غزة رمز العزة " هذا شعار المباراة وهدفها الذي سيرفع ، و "الرياضة توحد لا تفرق " شعار اخر يسعى الطرفان لتحقيقه .
واعتقد هنا ان وصول الفريقين واعني هنا " يطا ودورا " الى هذا الدور هو انجاز بحق ذاته ، وخاصة انهما فريقين قادمين من بين فرق الدرجة الاولى ، كما ان الجارين " يطا ودورا " حققا انجازين بالنتائج التي حصلوا عليها وكذلك لمقارعتهم عتاولة الفرق وخسارتها امامهما بعدد وافر من الاهداف .
|292995|
حضور جماهيري كبير ومهرجان في الجنوب في بلد الفدائيين دورا سيكون كبيرا ، ودورا المضيافة سيتسع صدرها للترحيب بالجميع لاخراج مباراة وطنية تليق بتضحيات غزة وشعبنا هناك .

ارقام واحصاءات ودلالات :
قسمت الفرق المشاركة في في بطولة كأس ابو عمار الى ثلاث مجموعات هي كالتالي :
الاولى : تكونت من بلاطة - الثقافي - المكبر والترجي
الثانية : هلال القدس - دورا - اهلي الخليل والخضر .
الثالثة : يطا ، شباب الخليل - الامعري والظاهرية .

فريق بلاطة :
لعبت بلاطة شانها شأن بقية الفرق ثلاث مباريات كانت نتائجها كالتالي:
بلاطة + المكبر 2/ صفر
بلاطة + الثقافي 4/ صفر
بلاطة + الترجي 6/2
هذا يعني انهم سجلوا 12 هدفا ودخل مرماهم 2 فقط واذا اعتبرنا ان عدد الاهداف هي مؤشر على قوة الهجوم يعني ذلك ان فريق بلاطة من اقوى الفرق هجوما .
وهي الفريق الوحيد الذي فاز في كل مبارياته وجمع العلامة الكاملة كما قلنا في المقدمة .
|294011|

فريق هلال القدس :
فريق الهلال لعب وحقق النتائج التالية :
هلال القدس + اهلي الخليل 1/ صفر
هلال القدس + الخضر 2/ صفر
هلال القدس + دورا صفر / صفر
مما تقدم فريق الهلال سجل ثلاثة اهداف ولم يدخل في شبا كهم أي هدف ، هذا يعني صلابة خط دفاعة . والفريق فاز في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة .

فريق دورا :
كانت نتائجه كالتالي :
دورا + الخضر 3/ صفر
دورا + اهلي الخليل 1/1
دورا + هلال القدس صفر / صفر
هذا يعني ان فريق دورا الذي صعد الى الدور الثاني كأفضل فريق " ثان " قد فاز في مباراة وتعادل في مباراتين ، وسجل مهاجموه 4 أهداف ولم يدخل شباكهم أي هدف .

فريق يطا :
يطا + شباب الخليل 4/2
يطا + الظاهرية 4/1
الامعري + يطا 1/ صفر

فريق يطا هو الفريق الوحيد من الفرق الاربعة الذي خسر احدى مبارياته وكانت المباراة امام الامعري ، سجل الفريق 8 أهداف ودخل مرماهم 4 أهداف ، وهو الفريق الثاني بعد مركز شباب بلاطة من حيث عدد الاهداف التي سجلها في مرمى الغير .
|294307|
|294317||294318|