الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المصارعة الاردني يستعرض ترتيبات البطولة العربية للناشئين

نشر بتاريخ: 27/08/2014 ( آخر تحديث: 27/08/2014 الساعة: 19:12 )
عمان - معا -اللجنة الإعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي: قال رئيس اتحاد المصارعة الدكتور حسين الجبور، أن الهدف الأهم من استضافة الأردن للبطولة العربية للشباب بالمصارعة، هو لم الشمل العربي بالدرجة الأولى واستفادة المشاركين من الاحتكاك والخبرات، ليكونوا على جاهزية عالية في اللحظات الحاسمة، حيث المنافسات الآسيوية والدولية، التي ستقام يومي 29، 30 من الشهر الحالي.

وبين الجبور خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في بيت شباب عمان، بحضور عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي رئيس الاتحاد اليمني للمصارعة، ومدير البطولة يونس العبداللات، ورئيس لجنة العلاقات العامة العميد أحمد الروابدة، أن الأردن سيتصدى لتنظيم بطولة آسيا للشباب بالمصارعة 2015 -2016، بعد أن وجد الاتحاد الآسيوي أن كافة المقومات المطلوبة متوفرة لدى الاتحاد الأردني.

وكشف الجبور، أن حفل الافتتاح المقرر إقامته يوم الجمعة عند السادسة مساء في صالة الأرينا برعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب الدكتور سامي المجالي، ستقتصر على إلقاء كلمات تضامنا مع الأهل في غزة.

وأبدى الجبور، سعادته بحجم الدول العربية المشاركة في ظل الظروف الراهنة والصعبة، إلا أن الأردن يمثل المكان الأنسب لاحتضان البطولات العربية.
ولفت الجبور، إلى أن البطولة ستكون قوية، مشيرا الى أن الفائز في البطولة هو التجمع العربي في الأردن، وعبر الجبور عن تقديره لجهود الأجهزة الأمنية والمجلس الأعلى للشباب وأمانة عمان الكبرى ومدينة الحسين للشباب، والراعي الرسمي لهذه البطولة الشركة الدولية للدواء.

على صعيد متصل، أكد مدير البطولة يونس العبداللات، أن "غرفة العمليات" التي شكلها اتحاد المصارعة تعمل على مدار الساعة، وهي لا تألوا جهدا في خدمة ضيوف الأردن من رؤوساء وفود وحكام وإداريين ومدربين ولاعبين.

وأضاف ان منتخب الشباب العائد للتو من معسكر خارجي في مصر دخل مباشرة معسكرا داخليا في بيت شباب عمان، وهناك تركيز كبير من اللاعبين والمدربين على تحقيق نتائج طيبة.وشدد على أن هناك استراتيجية لدى اتحاد المصارعة تُعنى بأهمية تطوير قطاع الناشئين والشباب، خاصة أن الألعاب الفردية في الأردن تمتلك عناصر بارزة.

واشار إلى أن غالبية المنتخبات المشاركة وصلت إلى عمان وسيكتمل وصولها فجر اليوم، ومنذ أمس بدأت دورات ترقية الحكام في بيت شباب عمان، والتي تستمر حتى يوم غد بإشراف مندوب الاتحاد الدولي، رئيس لجنة الحكام التونسي كمال البوعزيزي، والعناصر التحكيمية تبشر بالخير، حيث أن هناك حكاما من كافة الدول العربية، إضافة إلى آخرين قدموا من إيران وتركيا والهند وروسيا وكازاخستان. بدوره قال رئيس لجنة العلاقات العامة في اتحاد المصارعة العميد أحمد الروابدة، أن هذه اللجنة مسؤولة عن استقبال الوفود وترتيب أماكن إقامتهم وايصالهم من وإلى صالة اللعب والتدريب، حيث اعتمدت صالة الأرينا للمنافسات الرسمية، وصالة اليرموك لغايات التدريب.