الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هلال القدس ويطا الى نهائي ابو عمار

نشر بتاريخ: 27/08/2014 ( آخر تحديث: 28/08/2014 الساعة: 14:01 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري : وصل فريقا هلال القدس ويطا الى المباراة النهائية في كأس الشهيد ابو عمار لكرة القدم كان ذلك بعد ان فاز هلال القدس على بلاطة بركلات الترجيح 5/4 بعد ان انتهى الوقت الاصلي للقاء بالتعادل بهدف حيث سجل خالد سالم للهلال وسجل ابو حبيب لبلاطة ، في اللقاء الذي جرى مساء اليوم على ملعب ماجد اسعد بالبيرة ، فيما فاز فريق يطا على دورا 2/1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد دورا بمدينة دورا .

والفريقان والجمهور الرياضي بانتظار قرار الاتحاد لتحديد زمان ومكان اللقاء .
وعودة على بدء ففي اللقاء الذي جرى على ستاد دورا انتهى الشوط الاول من اللقاء بالتعادل بهدف فيما استطاع فريق يطا ان يجدد تسجيلة في الشوط الثاني لينتهي اللقاء بفوز فرسان الجنوب ليصعدوا الى اللقاء النهائي .
وفيما يلي مجريات اللقاء :

الشوط الاول :
بدأت المباراة بداية سريعة، لاعب شباب يطا احمد شفيق فرض رقابة لصيقة تجاه لاعب دورا احمد دياب بالمقابل فرض لاعب دورا حمزة علي رقابة صارمة على المهاجم مصلح مصلح.

خلال الدقائق العشرة الاولى سجل الفريقين هدفين ثم مال اللعب الى التوازن هجمة هنا واخرى هناك بالرغم من اعتماد الفريقين في الدقائق الاولى على الهجمات المرتدة.

في الدقيقة 5 هدف الافتتاح لفريق يطا والذي جاء من هجمة مرتدة حولها اللاعب احمد ابراهيم الى حمودة النواجعة المتمركز في الميمنة ارسلها عرضية الى مصلح مصلح الذي لم يتوانى عن ايداعها المرمى مسجلا هدف التقدم ليطا.

الدقيقة 10 لم ينتظر فريق دورا طويلا بعد 5 دقائق بالتمام والكمال احرز اللاعب احمد ذياب هدف التعديل من هجمة مرتدة وسريعة.
كاد اللاعب احمد ذياب بعد ذلك بدقيقة ان يصيب شباك يطا لكنه اهدر فرصة ثمينة وكذلك كان حال كرة مصلح مصلح الذي ارسل عرضية كان لها حارس دورا بالمرصاد.

بطاقة صفراء للاعب دورا روبرت رحيل.

في الدقيقة 22 روبرت رحيل الذي تحرك بفاعلية خلال الشوط سدد كرة هائلة تصدى لها امير خلايلة واخرجها ركنية.
الدقيقة 30 مصلج مصلح ارسل كرة لولبية تجاه مرمى محمد شباط لكنها وجدت طريقها الى جوار القائم.
الدقيقة 38 مرر الزيناتي كرة الى روبرت رحيل لتجاور القائم.
بقيت المباراة على حالها حتى اطلق الحكم معلنا نهاية الشوط الاول بالتعادل بهدف.

الشوط الثاني :
تميز الحارس اليطاوي امير خلايلة في هذا الشوط وصد العديد من الكرات الخطرة ومنها على سبيل المثال كرة سامر طاطور في الدقيقة 20.

هدف يطا الثاني جاء في الدقيقة 30 من كرة عبيدة الهريمي الذي اودعها في الزاوية البعيدة لحارس يطا محمد شباط كان هذا بعد ان احدث يطا تبديلا في صفوف فريقه بدخول خليل مسلم وخروج فداء ابو علي للاصابة.

بطاقة صفراء للاعب دورا اسلام الزيناتي بحجة التمثيل واخرى لاتمير خلايلة حارس يطا بحجة اضاعة الوقت.

في الدقيقة 40 احتسب الحكم جواد عاصي ضربة جزاء لصالح دورا نفذها اللاعب روبرت رحيل تالق الحارس اليطاوي امير خلايلة في صدها.
تبديل ليطا بدخول محمود نواجعة وخروج عبيدة الهريمي.
وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع اضاع اللاعب بهجت ربعي فرصة تسجيل الهدف الثالث لفريق يطا عندما انفرد بحارس دورا محمد شباط لكنه لم يفلح بالتسجيل ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز يطا بالنتيجة 2- 1. لتصعد الى المباراة النهائية .