الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الرياضية في تربية أريحا تجتمع وتقر خطتها للفصل الدراسي الأول

نشر بتاريخ: 28/08/2014 ( آخر تحديث: 28/08/2014 الساعة: 14:49 )
أريحا- معا - إجتمعت اللجنة الرياضية في مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار ,"" لإقرار خطة النشاط الرياضي للفصل الدراسي الأول للعام 2014/2015 ".

وترأس الاجتماع مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش ( رئيس اللجنة الرياضية في المديرية) و حضره النائب الفني د. بسمات سالم و مشرفة النشاط الرياضي شيرين جودة و مشرف التربية الرياضية خليل البرهم و أعضاء اللجنة الرياضية و هم معلمي و معلمات التربية الرياضية في المدارس.

و بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة و قرأته الفاتحة ,وفي كلمته أشاد الحواش بما تم انجازه من أنشطة و برامج رياضية خلال العام الدراسي الماضي و شكر معلمين ومعلمات التربية الرياضية على كل جهودهم المتميزة و التي تندرج ضمن , خطة النشاط الرياضي التي أقرتها وزارة التربية والتعليم العام في تفعيل الرياضة المدرسية .

كما عبر الحواش عن فخره و تميز طلبة أريحا في المسابقات الرياضية و البطولات على المستوى العربي و الإقليمي , وخاصة في العاب القوى , مشددً على أهمية الحفاظ على هذا المستوى المتقدم لطلبتنا من خلال تفعيل الأنشطة الرياضية المختلفة , و تعزيز الشراكة مع المؤسسات الرياضية مثل اتحاد العاب القوى و الرياضة المدرسية . و السعي لاكتشاف مهارات الطلبة الرياضية مبكراً و العمل على احتضانها و دعمها و توجيهها , داخل المدرسة و ضرورة التنسيق المسبق لمشاركة طلبتنا في المسابقات و البطولات الخارجية.

كما أكد الحواش على ضرورة الاهتمام بحصة الرياضة و إعطاء الفرصة الكاملة للطالب لتفريغ طاقاته فيها , و التركيز على التزام معلمي التربية الرياضية بالزي الرياضي و التزام الطلبة أيضا خلال مشاركتهم في البطولات و المسابقات المختلفة بالزي الرياضي .

من جانبها أكدت سالم على دعم مديرية التربية و التعليم الكامل للنشاط الرياضي, و الذي هو بحاجة لمزيد من الجد و التفعيل , مشيرة إلى ضرورة تفعيل الأنشطة الرياضية في المدارس و خاصة في أوقات ما بعد الدوام المدرسي و أيام العطل . بالإضافة إلى العمل على تدريب نوعي للطلاب في أساسيات الألعاب رياضية معينة لفترة زمنية كافية و تشكيل فرق نوعية لهذه الألعاب .و خلال الاجتماع تم بحث عدة قضايا أهمه: إقرار خطة النشاط الرياضي للفصل الدراسي الأول للعام 2014 -2015 ,تحديد المشاركات للمدارس على مستوى المديرية و الوزارة , تحديد أيام دراسية في كرة السلة + رشة الطائرة , تحديد الناطق الإعلامي الرياضي .

يشار إلى أن خطة النشاط الرياضي لمديرية التربية والتعليم تميزها لهذا العام بالتنوع و التجديد , حيث شملت جميع المراحل بالإضافة فتح أبواب المدارس في فترة ما بعد الدوام المدرسي.