الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تستقبل الخبير الصيني الدولي لكرة الطاولة وانغ جانلن

نشر بتاريخ: 28/08/2014 ( آخر تحديث: 28/08/2014 الساعة: 13:10 )
رام الله – معا - اعلام اللجنة الاولمبية : استقبل ممثلون عن اللجنة الاولمبية يوم الثلاثاء الماضي الخبير الدولي بلعبة كرة الطاولة المدرب وانغ جانلن وممثلين عن السفارة الصينية، وكان في الاستقبال منذر مسالمة الأمين العام للجنة الاولمبية والدكتور مازن الخطيب الأمين العام السابق ورضوان الشريف ممثل اتحاد كرة الطاولة واحمد أبو نعمة المدير الفني للمنتخبات الفلسطينية.

حيث عقد اجتماعا بأكاديمية بلاتر في رام الله ورحب د. الخطيب بممثلي السفارة الصينية وبالخبير شاكرا الحكومة ودولة الصين على ما قدمته للشعب الفلسطيني بشكل عام والرياضة الفلسطينية على وجه الخصوص، كما رحب منذر مسالمة بالوفد الصيني مؤكدا عمق العلاقة بين الشعبين الصيني والفلسطيني وموضحا أهمية الدعم الصيني للقضية الفلسطينية في جميع المجالات وخاصة الرياضية.

وقدم الشريف وأبو نعمة شرحا عن واقع كرة الطاولة الفلسطينية والمستويات الفنية محليا وعربيا وعالميا، وعدد الأندية واللاعبين واللاعبات.
بدوره عبر ممثل السفارة الصينية عن أهمية هذا التعاون لفلسطين واكد ان الصين ستضع الإمكانية وفق البرامج المتفق عليها مع الجانب الفلسطيني.

ومن ناحية اخرى عقدت جلسة جمعت بين الشريف وأبو نعمة والمدرب الصيني لوضع برنامج زياراته لتطوير لعبة كرة الطاولة الفلسطينية في جميع محافظات الوطن بما فيها قطاع غزة الذي يتعرض للهجمة الصهيونية بشكل مستمر، وتم الاتفاق على أن يتم عرض جميع اللاعبين من جميع محافظات الوطن كل على حدى وأن تكون البداية من محافظة الخليل، وبعد الانتهاء من جولاته سيتم ترتيب الجولة الثانية وآلية البرنامج في فترة شهرين وهي فترة وجوده.

وفي نفس السياق عقد اتحاد الطاولة واللجنة المساندة اجتماعا طارئا حضره جميع ممثلي أندية محافظة الخليل من أجل وضع برنامج لاستقبال المدرب الصيني للمحافظة، حيث استقبلت أندية محافظة الخليل يوم أمس المدرب الصيني وكان في استقباله ممثل اتحاد الطاولة رضوان الشريف وأسرة الطاولة في المحافظة وممثلي الأندية واللجنة المساندة والحكام واللاعبين واللاعبات وممثلة مديرة التربية والتعليم ، ورحب الجميع بالمدرب الضيف، ومن ناحيته شكر الشريف الجميع وخص بالذكر نادي بيت الطفل الفلسطيني التي تكفل باقامة المدرب، وأشرف النتشه الذي أقام وجبة عشاء لكل كادر كرة الطاولة في المحافظة اضافة الى نائل سنقرط الذي قام بجهد كبير بالتواصل مع اكاديمة بلاتر حتى وصول المدرب لمحافظة الخليل.

ويذكر ان المدرب الصيني قد بدأ بتنظيم التدريبات وتسجيل ملاحظاته، وسيتوجه بجولته الثانية يوم الأربعاء القادم إلى محافظة نابلس وستكون ليالي هدهد ممثل اتحاد الطاولة واحمد أبو نعمة في استقباله .