الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السرية تختتم مخيمها الكشفي " أحب سريتك "

نشر بتاريخ: 28/08/2014 ( آخر تحديث: 28/08/2014 الساعة: 17:31 )
رام الله - معا -الناطقة الاعلامية - سيما الحموري : نظمت سرية رام الله الأولى خلال الفترة الواقعة ما بين 14-18 آب مخيمها الكشفي السنوي العام تحت شعار "أحب سريتك " شارك فيه ما يقارب ال 120 عضو من مختلف الأعمار ابتداءً من فرقة الأشبال و الزهرات حتى عشيرة الجوالة.

تميز المخيم في هذا العام بزيادة عدد المشاركين الذين توزعوا على 5 مجموعات ضمت كل مجموعة من 20 – 25 عضو، وتم تسمية الفرق والخيم باسماء مخيمات قطاع غزة.

تخلل المخيم العديد من الأنشطة التعليمية والترفيهية، وتم تسليط الضوء على تاريخ سرية رام الله الأولى والدور الذي لعبته وتلعبه كمؤسسة مجتمعية تقوم بتطوير وخدمة المجتمع في مختلف النواحي وما هي حقوق وواجبات اعضاء المؤسسة، كما واهتم المخيم ايضاً في تعليم الأعضاء الصيحات الكشفية الجديدة بالاضافة للتعرف عن انواع النيران واهمية رفع العلم وانزاله واهمية الحراسة وكيفية القيام بها، بالاضافة لاقامة العاب تعليمية كلعبة الموانع واجتياز العقبات، والسباحة.

وتم استضافة مشرف تربوي قام مع المشاركين بعمل تجارب علمية هادفة ومشوقة خلقت روح المنافسة بين المشاركين، ونظم المخيم حفل السمر الذي نال اعجاب اهالي اعضاء المخيم. وتم تنظيم رحلة كشفية مشياً على الاقدام امتدت الى ما يقارب ال 4 ساعات تعرف من خلالها الأعضاء على الاشارات الكشفية التي تستخدمها الكشافة في رحلاتها الخلوية.
|294490|
وحرصت السرية ايضاً في ادارة حلقات نقاش وافساح المجال امام المشاركين للتعبير عن ارائهم حول العدوان الاسرائيلي على اهلنا في قطاع غزة واليات الوقوف معهم في كل الأوقات ونشر الوعي ايضاً حول مقاطعة بضائع الاحتلال.

واستقبل المخيم عدد من الناشطين من حملات مقاطعة البضائع الاسرائيلية، اللذين تحدثوا عن ضرورة المقاطعة منذ الصغر ودعم البضائع الفلسطينية المحلية.

وعن نجاح المخيم اكد رئيس المجلس الكشفي عماد زعرور على اهمية هذا المخيم، حيث كان التحدي الاكبر هو اقامة مخيم كشفي لجميع الاعضاء الكشفيين في ظل الوضع السياسي الراهن والغير المستقر.

فيما اكد القائد العام للمخيم جميل سحويل على ان المخيم سار حسب البرنامج المخطط له، وان شعار المخيم " احب سريتك " اعطى فرصة للاعضاء لمعرفة اهمية السرية كونها من اهم واقدم المؤسسات الكشفية الموجودة في فلسطين.

وأكد جميع الاعضاء المشاركيين واهاليهم على اعجابهم الشديد وفرحتهم بالمخيم، وابدوا استعدادا للمشاركة في المخميات القادمة.

|294489|