السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تعقد ورشة عمل لتدريب مديرات المدارس على المهارات الأساسية لتوظيف الحاسوب في التعليم

نشر بتاريخ: 01/08/2007 ( آخر تحديث: 01/08/2007 الساعة: 18:27 )
رام الله-معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم في مقر مبنى المعهد الوطني للتدريب التربوي بالتعاون مع اليونيسيف، ورشة عمل لتدريب مديرات المدارس في جميع محافظات الضفة الغربية على المهارات الأساسية لتوظيف الحاسوب في التعليم والادارة، بمشاركة 75 مديرة ولمدة 30 ساعة تدريبية.

وهدفت الورشة -التي قسمت فيها المشاركات إلى ثلاث مجموعات- إلى إكساب المشاركات المهارات الأساسية اللازمة لتوظيف الحاسوب في مجالات عدة، ضرورية للإدارة والتعليم وتعريفهن وتدريبهن على نظم تشغيل ويندوز وبرامج اكسل ووورد وتدريبهم على استخدام البريد الالكتروني والانترنت.

وشارك في عملية تدريب المشاركات كل من: عبد الناصر فخيدة ومحمد عطوان من المعهد وتولى تنسيق الورشة مرعي الصوص.

وأكدت القائم بإعمال مدير عام المعهد شهناز الفار في كلمة افتتحت بها الورشة على أن عقد الدورات التدريبية المتخصصة يأتي في سياق سعي الوزارة لإكساب المشاركات مهارات متقدمة في استخدام الحاسوب، وأنها تأتي استكمالاً لدورات سابقة في مجال المهارات الإدارية المتقدمة والتخطيط التربوي.

من جانبه بين ممثل اليونيسيف في فلسطين تشاو تونغ أن توجه دعم منظمته لتنظيم مثل هذه الدورات يأتي دعماً لأطفال فلسطين وللمساهمة في بناء الدولة وتطويرها تماشياً مع مراعاة التطور في عملية التعليم في عصر التكنولوجيا وثورة المعلومات.

وقال: تكمن أهمية هذه الورشة في إعطائها المشاركات فرصة جيدة للتعاطي والتعامل مع التغييرات التكنولوجية والتكيف معها، ومن اجل معرفة احتياجات المدارس الحقيقية في مجال تكنولوجيا المعلومات ومن ثم توصيلها للمانحين الدوليين أملاً في الوصول إلى تعليم مدرسي متطور.