الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور - حماس تحتفل بالنصر

نشر بتاريخ: 31/08/2014 ( آخر تحديث: 31/08/2014 الساعة: 10:09 )
رام الله - معا- نظمت حركة حماس في محافظتي رام الله وطولكرم مهرجانين مركزيين احتفالا بالانتصار المؤزر الذي حققته المقاومة وعلى رأسها كتائب الشهيد عز الدين القسام في قطاع غزة، وتجديدا لبيعة المقاومة وتأكيدا على المضي على دربها.

ففي مدينة البيرة قرب رام الله، نظمت حركة حماس عصر السبت مهرجانا مركزيا حاشدا.

وقال المتحدث باسم حركة حماس في رام الله سائد أبو البهاء إن المهرجان جاء بيعة للمقاومة وتتويجا للوحدة الوطنية التي وصفها بالخيار الاستراتيجي.

|294748|ووجه أبو البهاء رسالة للمستوى السياسي في الضفة المحتلة، دعاهم فيها إلى العمل على لجم ما وصفها بالتصرفات الهمجية، لافتا ان المرحلة الماضية التي شهدتها الضفة من قمع واستهداف لأبناء حماس لم تعد مقبولة، ولن تعود تحت أي ظرف ومهما كان الثمن".

وشهد المهرجان كلمة لكتلة حماس البرلمانية ألقاها النائب عن محافظة بيت لحم والمحرر حديثا الشيخ خالد طافش، تحدث فيها عن واقع السجون أثناء معركة العصف المأكول، موجها التحية باسم أهل الضفة للقطاع ولجيشه الذي مرغ أنف الاحتلال في التراب، حسب تعبيره.
|294749|
طولكرم تبايع المقاومة
أما في مدينة طولكرم، فقد أقامت حركة حماس مهرجانها الحاشد في مدرسة العدوية.

وتخلل المهرجان الذي شارك فيه الالاف، فقرات فنية ونشيد وكلمات لحركة حماس والمستقلين، حيث ألقى كلمة الحركة الناطق باسمها في المدينة نضال العبوشي، الذي أكد بأن انتفاضة حماس بدأت ولن تتوقف.

|294750|أما كلمة المستقلين فألقاها النائب حسن خريشة، طالب "بوقف التنسيق الأمني والإفراج عن معتقلي حماس فورا والتوقف عن ملاحقة أبنائها في الضفة".

كما مثل عدد من الشبان الملثمين عملية أسر جندي اسرائيلي في مسرحية ألهبت الجماهير، فيما شاركت عائلة الشهيد يحيى عياش بالاحتفال، حيث ألقت والدة الشهيد كلمة قصيرة مجدت بالمقاومة.