الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة الإسلامية تحتفل بتخريج المشاركين في برنامج تأهيل وتدريب خريجي الهندسة

نشر بتاريخ: 01/08/2007 ( آخر تحديث: 01/08/2007 الساعة: 20:20 )
غزة- معا- احتفلت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية بتخريج المشاركين في برنامج تأهيل وتدريب خريجي الهندسة، والذي نفذته العمادة بالتعاون مع حاضنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالجامعة، وبتمويل من البنك الدولي -منحة "Info Dev".

وقد حضر الحفل الذي أقيم في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية، المهندس خالد دهليز -رئيس وحدة المشاريع بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والمهندس عمر الطباع -مدير مشروع حاضنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمهندس عودة الشكري -منسق مشروع الحاضنة، والأستاذ محمد فرحات -منسق التدريب، والمدربان المهندس فواز العلمي، والأستاذ عرفات العف، والمشاركون والمشاركات في البرنامج التدريبي.

من ناحيته، بين المهندس دهليز دور عمادة خدمة المجتمع في تدريب الخريجين، ورفع قدراتهم، وتدريبهم؛ تلبية لاحتياجات سوق العمل، ولفت إلى أن الاهتمام بتدريب الخريجين الجامعيين تعدى خريجي الجامعة الإسلامية إلى خريجي الجامعات الأخرى.

وعرض المهندس دهليز لعدد من برامج التدريب التي شملت خريجي الهندسة، وأشار إلى سعي الجامعة الإسلامية لتوفير فرص عمل للخريجين، ودعا الخريجين للمبادرة بتنظيم دورات تدريبية؛ لتدريب الطلبة، وإفادتهم من تجربتهم.

وأوضح المهندس الطباع أن برنامج التأهيل والتدريب لخريجي الهندسة عقد على مدار شهرين بواقع (248) ساعة تدريبية في مجالات مختلفة، وأكد المهندس الطباع أن البرنامج التدريبي تم اختياره كمفتاح لخريجي الهندسة لتعزيز المبادرة بصورة علمية، وأضاف أن المجالات التي توزع عليها البرنامج التدريبي تغطي احتياجات نجاح أي عمل تجاري في الحياة الواقعية.

وألقت المهندسة حليمة عبد العزيز كلمة المشاركين في البرنامج بينت خلالها أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قفزت بالسياسات التعليمية إلى مقدمة احتياجات الدول.

وأوضحت أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تتيح فرصاً كبيرة للتنمية في القطاعين الاقتصادي والاجتماعي، فضلاً عن فتحها آفاقاً لبناء اقتصادي جديد، وشكرت المهندسة عبد العزيز منحة "Info Dev" لتوفيرها الدعم والتمويل اللازم للحاضنة، وأثنت على الجهد الكبير الذي بذلته حاضنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر خلال انعقاد البرنامج التدريبي.