الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة غزة للثقافة والتنمية تبدأ بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الحنان

نشر بتاريخ: 01/08/2007 ( آخر تحديث: 01/08/2007 الساعة: 21:40 )
غزة -معا- شرعت جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية اليوم بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع حملة الحنان الإغاثية، انطلاقاً من منطقة الشوكة الحدودية في مدينة رفح، والمتمثلة في توزيع حقائب مدرسية بمحتوياتها من القرطاسية على شريحة واسعة من طلاب المدارس المحتاجين، وذلك بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وألقت النائب راوية الشوا رئيسة الجمعية، كلمة في إحدى مدارس الغوث، أثناء توزيع الحقائب، أوضحت فيها أهمية تضافر جميع الجهود، الرسمية والأهلية ومن قبل القطاع الخاص والعام، من أجل مواجهة آثار الكارثة الاقتصادية التي يعيشها قطاع غزة في الوقت الراهن، في ظل إغلاق المعابر والحصار وتدهور الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وبيّنت الشوا المغزى من اختيار منطقة الشوكة لتكون نقطة الانطلاق في المرحلة الثانية من مشروع الحنان، ولفتت انتباه الجميع لحجم المعاناة التي تعيشها هذه المنطقة ومثيلاتها الحدودية في قطاع غزة.

وأشارت الشوا إلى أنه في الأيام القادمة ستستكمل عملية التوزيع، ضمن هذه المرحلة من المشروع، في مناطق أخرى من قطاع غزة، تضررت هي أيضاً من جراء الاجتياحات الإسرائيلية.

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من المشروع، التي تم الانتهاء منها قبل بضعة شهور وتمثلت في توزيع طرود غذائية على المناطق المتضررة من الاجتياحات الإسرائيلية خاصة لشمال القطاع.