الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين لدى الامم المتحدة لـ معا :امثل الكل الفلسطيني..لم اتحدث مع السفير الاسرائيلي وقطر تجاوزت الاعراف الدبلوماسية

نشر بتاريخ: 01/08/2007 ( آخر تحديث: 01/08/2007 الساعة: 22:50 )
بيت لحم- معا- دحض السفير الفلسطيني لدى الامم المتحدة رياض منصور الانباء التي تحدثت عن تعاون فلسطيني اسرائيلي لافشال مشروع قرار تقدمت به دولة قطر يدعو لاعتبار غزة منطقة منكوبة من الناحية الانسانية .

ونفى منصور نفيا قاطعا ان يكون قد تعاون او تكلم مع السفير الاسرائيلي لافشال ما تقدمت به قطر , او ان يكون الرئيس قد خطط لافشال القرار واضاف قائلا " هذا كلام كذب ونحن نعمل للكل الفلسطيني وليس لصالح جهة على حساب اخرى وهذه حقيقة يجب ان تفهم لدى الجميع نحن هنا ممثلون عن فلسطين وليس عن جزء على حساب جزء اخر".

واضاف في حديث عبر الهاتف اجرته معه وكالة "معا" " انا لم اجلس مع الاسرائيلي , ولم اره , ولكنني تكلمت مع جميع الاعضاء بمن فيهم السفير الامريكي كما جرت العادة".

واتهم منصور السفير القطري بمخالفة العرف السائد في مجلس الامن وهو التشاور بين الاصدقاء حول اي مشروع او بيان تنوي اي دولة صديقة تقديمه ويختص بالشان الفلسطيني ".

وتابع قائلا" ان السفير القطري ناصر النصر" تقدم بمشروع من دون علمنا ومن دون التشاور معنا وعليه انا بصفتي ممثل لفلسطين اتصلت وكما جرت العادة بجميع اعضاء المجلس وشرحت لهم مخالفة قطر للعرف السائد وتجاوزها البعثة الفلسطينية باعتبارها البوابة لاي شيء يختص بالشان الفلسطيني وجميع الاعضاء عارضوا الاسلوب القطري في طرح بيانهم , الامر الذي ادى الى سحبها لذلك البيان".

وقال منصور " ان البوابة لاي شيء يتعلق بفلسطين يجب ان يكون عبر ممثل فلسطين في الامم المتحدة, وما فعلته قطر اثار علامات استفهام لدى الجميع في الامم المتحدة خاصة وان المشروع القطري لا يذكر فيه الا غزة ويكررها بشكل يثير الريبة ".

وكانت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية قالت ان سفيري اسرائيل وفلسطين لدى الامم المتحدة تمكنا في الاونة الاخيرة وفي مسعى مشترك وصفته الصحيفة بالنادر من عرقلة قرار قطري مناهض لاسرائيل مجلس الامن .