الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلسلة نشاطات شهدتها غرفة تجارة وصناعة نابلس

نشر بتاريخ: 31/08/2014 ( آخر تحديث: 31/08/2014 الساعة: 18:12 )
نابلس - معا - شهدت غرفة تجارة وصناعة نابلس سلسلة من الانشطة والفعاليات في الآونة الاخيرة تتعلق بعمل الغرفة وتقديم الخدمات لمنتسبيها اعضاء الهيئة العامة وبالتالي خدمة القطاع الخاص ، علاوة على خدمة الاقتصاد الوطني ومنشآته بشكل عام.

اللجنة التوجيهية للضمان الاجتماعي
ويشارك رئيس الغرفة حسام حجاوي في جلسات اللجنة التوجيهية للضمان الاجتماعي المنبثقة عن الفريق الوطني للضمان الاجتماعي ممثلا لاتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية ، والتي تعقد جلساتها دوريا في مقر مجلس الوزراء الفلسطيني برام الله من اجل انجاز مشروع الضمان الاجتماعي بمشاركة كافة الشركاء الاجتماعيين.

ويعتبر اقرار الضمان الاجتماعي من اولويات كافة الاطراف ذات العلاقة في فلسطين نظرا لأهميته في تكريس حياة اجتماعية سليمة لكافة العاملين والمستخدمين.

وتجري الاجتماعات بمتابعة ومشاركة من منظمة العمل الدولية وطواقمها العاملة في القدس.

وتأتي مشاركة اتحاد الغرف التجارية الصناعية من اجل ابراز موقف ورؤيا القطاع الخاص في فلسطين نظرا للتأثير المباشر لموضوع الضمان الاجتماعي على المنشآت الاقتصادية.

دورة تدريبية لمركز المؤسسات الصغيرة وطلبات منحة القرض الاجتماعي
كما اختتمت جمعية مركز المؤسسات الصغيرة SEC دورة تدريبية لبرنامج تدريب الاسر الفقيرة استمرت على مدار 12 يوم في قاعة الغرفة ، واستهدفت الدورة رفع كفاءة تلك الاسر الفقيرة وزيادة فعاليتها وتلبية احتياجاتها المتنامية ، وتعزيز المهارات الريادية وتقديم الارشاد لأرباب الأسر الفقيرة.

كما تتلقى الغرفة في الايام الاخيرة طلبات الحصول على منحة تقوم جمعية مركز المؤسسات الصغيرة (SEC) بتمويلها من مؤسسة Thriive ضمن برنامج "منحة القرض الاجتماعي" والذي يستهدف مشاريع من محافظات (نابلس ، جنين ، طوباس ، طولكرم) ، وذلك عن طريق تمويل مشاريع صغيرة قائمة ، بهدف دعم ورفع مستوى كفاءة الأعمال الصغيرة في فلسطين ، حيث يقدم المشروع منح / قروض صغيرة (بدون فائدة) وذلك لتمويل معدات وأجهزة ضرورية فقط لتوسيع وتطوير الاعمال الصغيرة للمشاريع القائمة ، على أن يتم تسديد قيمة القرض بخدمات أو منتجات الاعمال ليتم توزيعها بشكل مجاني على الأسر المحتاجة والفئات الفقيرة في المجتمع.