الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: أسرى سجن نفحة يخوضون اضراباً ليومين احتجاجاً على استشهاد شادي صعايدة

نشر بتاريخ: 02/08/2007 ( آخر تحديث: 02/08/2007 الساعة: 02:16 )
بيت لحم -معا- قال النائب عيسى قراقع مقرر لجنة الأسرى في المجلس التشريعي أن أسرى نفحة البالغ عددهم 730 أسيراً في ثمانية أقسام يخوضون اضراباً احتجاجياً لمدة يومين الأربعاء والخميس استنكاراً لجريمة تصفية الشهيد الأسير شادي صعايدة.

وقال قراقع في بيان وصل معا نسخة منه ان أسرى نفحة وجهوا رسالة تحذيرية ساخنة إلى مدير السجون العامة حملوه مسؤولية قتل الشهيد صعايدة متهمين إدارة السجون بالتعمد في عدم إعطائه العلاج المناسب واستهداف قتله، وقال الأسرى ان الشهيد صعايدة استشهد في عيادة السجن بعد إعطائه الدواء غير المناسب من قبل الممرضين.

وجاء في رسالة بعثوا بها الى قراقع ان الأوضاع الصحية لا تطاق وهناك منهج تتبعه إدارة السجون يتمثل بالإهمال الطبي لقتل المعتقلين الفلسطينيين.

واكدوا ان سجن نفحة يستخدم كعقاب للمعتقلين وان الحياة فيه باتت مرعبة جداً وهناك استقصاد اتجاه المعتقلين منذ إضراب الأسرى عام 2004 حيث اتهم سجن نفحة بقيادة الإضراب مما استدعى تطبيق سياسة تعسفية وانتقامية بحق الأسرى.

وقال الأسرى ان سياسة العقوبات اتجاه الأسرى تتم بشكل يومي ولأتفه الأسباب وتتمثل بالحرمان من الزيارات وفرض الغرامات المالية.

ودعا أسرى نفحة إلى تدخل دولي لفتح الملف الطبي للمئات من الأسرى المرضى الذين يتعرضون للإهمال الصحي ويمرون في ظروف قاسية للغاية.