الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفوض السياسي لرام الله والبيرة يفتتح دورة للامن الوطني

نشر بتاريخ: 01/09/2014 ( آخر تحديث: 01/09/2014 الساعة: 14:28 )
رام الله - معا - افتتح المفوض السياسي لمحافظة رام الله والبيرة، ناصر نمر، دورة امنية بعنوان التحصين الامني لمنتسبي قوات الامن الوطني، بمقر قيادة الأمن الوطني، الحرش، بحضور مفوض الأمن الوطني رامي غنام ومفوض العلاقات العامة النقيب نهاد أبو هدبا.

وحضر الدورة 70 ضابطا وصف ضابط وجنديا.

وتطرق نمر في بداية المحاضرة حول الوضع السياسي الراهن مشيراً الى الجهود المضنية التي بذلها الرئيس محمود عباس لوقف العدوان على قطاع غزة ووقف نزيف الدم الفلسطيني والدمار في المنشآت والمقدرات في القطاع والذي استمر 51 يوماً من المعركة.

واشار نمر الى محطات مميزة من البطولات التي سطرها المقاتل الفلسطيني في تاريخ الثورة الفلسطينية كمعركة الكرامة في العام 68 وهي أول هزيمة توقعها الثورة الفلسطينية باسرائيل، وحرب بيروت التي استمرت 88 يوماً ومعركة مخيم جنين في العام 2002.

وبين نمر ان اسرائيل فشلت في عدوانها الاخير على غزة في محاور عدة كان ابرزها فشلها في عزل الضفة وغزة، وفشلت في ضرب الوحدة الوطنية، كما انها استطاعت ان تكرس أن هناك قائداً لهذا الشعب وهو الرئيس محمود عباس الذي كان صادقاً مع شعبه وخصوصاً صوابية دعوته في بداية الحرب حينما دعا الى وقف الحرب والقبول بالمبادرة المصرية التي تم القبول بها مؤخراً.

ودعا نمر الى ثبات الوحدة الوطنية أمام متطلبات المرحلة القادمة المتمثلة في اعادة اعمار غزة وهي مرحلة تتطلب الوحدة الوطنية بقيادة الرئيس محمود عباس.

وتطرق نمر في الشق الثاني من محاضرته الى عنوان الدورة الامنية شارحا الوسائل والاساليب التي استخدمها الاحتلال لاختراق جبهتنا الداخلية واهمها الاسقاط الامني معددا تجارب عديدة في هذا المجال للاستفادة منها والى رفع الوعي في مستوى الحس الأمني لدى رجل الأمن وجعله عصيا على اي محاولات لاستهدافه كونه مسؤولاً عن أمن بلده كما هو مسؤول عن أمن نفسه وأسرته .

واشاد المفوض السياسي بالحس الامني العالي لدى الجنود والضباط الذي لمسه باكبر صوره من خلال تفاعلهم الايجابي مع مادة الدورة.

يذكر ان الدورة ستشمل سلسلة محاضرات في هذا المجال يستفيد منها كل منتسبي الامن الوطني في محافظة را م الله والبيرة.