الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الحكومية لكسر الحصار تشيد بحملة جمع التبرعات الشعبية لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 01/09/2014 ( آخر تحديث: 01/09/2014 الساعة: 15:12 )
غزة- معا - أشادت اللجنة الحكومية لكسر الحصار بحملة جمع التبرعات الشعبية التي تنظيم في عدد من الدول العربية والإسلامية لمساندة قطاع غزة، خاصة الحملة التي أطلقتها الهيئة الشعبية العالمية في العاصمة التركية اسطنبول والتي تهدف إلى جمع مليار دولار لدعم قطاع غزة.

وقال حمدي شعت رئيس اللجنة في تصريح صحفي وصل "معا" اليوم الاثنين: " أن حملة جمع التبرعات الشعبية تدل على العمق العربي والإسلامي الأصيل في التضامن مع الشعب الفلسطيني".

وشدد شعت على أهمية تلك الحملات التي من شأنها رفع معاناة عن المواطنين المحاصرين في قطاع غزة لما يزيد عن ثمانية أعوام.

تجدر الاشارة إلى أن الهيئة الشعبية العالمية لدعم قطاع غزة الذي عقد أعماله على مدار يومين في مدينة اسطنبول التركية أعلنت عن تشكيل الهيئة الشعبية لدعم غزة وتشكيل مكتبها التنفيذي، وقرر المجتمعون في الملتقى إطلاق حملة لجمع مبلغ مليار دولار لإعادة تأهيل قطاع غزة، مع اكتتاب مبلغ منه بقيمة 100 مليون دولار لمجالات الدعم المختلفة وعلى الأخص الإيواء والإغاثة العاجلة.

وأعرب عن أمله في أن تسهم هذه الحملات في كسر الحصار المفروض عليه، وإنهاء معاناة أكثر من مليون ونصف المليون مواطن، من حصار ظالم لم يعرفه التاريخ من قبل.

ودعا شعت إلى القيام بحملات مماثلة في كل الدول العربية والإسلامية، لأهمية الحاضنة الشعبية في دعم ومساندة القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أهمية تفعيل حملات الإغاثة وتسيير قوافل كسر الحصار والاستمرار في الحملات التضامنية المؤيدة لغزة والمطالبة بإنهاء الحصار.